|


ريشة: بروزوفيتش هدد سلامة الجميعة واستحق الطرد

الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب النصر، يعترض على قرار الحكم الإيطالي دافيدي ماسا بطرده أمام التعاون الأربعاء في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي تصوير: سعد الدوسري
القاهرة ـ الرياضية 2024.08.14 | 10:02 pm

صادق المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، على قرار الإيطالي دافيدي ماسا، حكم مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره التعاون الأربعاء في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بطرد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط «الأصفر» العاصمي، عبر بطاقة حمراء مباشرة قبل صافرة النهاية.
وشرح قائلًا: «الكرة بين بروزوفيتش والجميعة كانت على الأرض، ومع ذلك تدخّل بروزوفيتش بقدم مرتفعة في الهواء وبأسفل الحذاء على ركبة الجميعة، والركبة تعدُّ منطقة ضعيفة عند اللاعبين، والدخول عليها بهذه الطريقة يُعرّض سلامة المنافس للخطر».
ولاحظ ريشة، الحكم الدولي المعتزل، استغراق ماسا ثوانٍ معدودة، على شاشة تقنية الفيديو VAR، قبل إصداره قرار الطرد، نظرًا لوضوح الحالة.
وأكد المحلل التحكيمي خلو المباراة، التي احتضنتها مدينة أبها، من أي حالات جدلية، وصحة كافة البطاقات الصفراء الأربعة التي أشهرها الإيطالي، بواقع 3 للتعاون وإنذار للنصر.
وبدا بروزوفيتش غاضبًا للغاية، حسبما أظهر النقل التلفزيوني، إذ ستحرمه البطاقة الحمراء من مواجهة الهلال، السبت، في نهائي البطولة.