|


خبر مفاوضات عبد الحميد يشغل الجماهير على «إكس»

«لازم يستغلها.. خطوة تأخرت.. سعود باقي»

الرياض ـ الرياضية 2024.08.15 | 08:53 pm

أشغل خبر اقتراب انتقال سعود عبد الحميد، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى نادي روما الإيطالي، الجماهير الرياضية كافة في السعودية، وذلك عبر التفاعل معه بمنصة التدوينات القصيرة «إكس».
ونقلت «الرياضية»، الأربعاء، في حسابها الرسمي بالمنصة ذاتها، خبر اقتراب انضمام عبد الحميد إلى صفوف روما، عن قناة «Sky Sports» الإيطالية، ونال الخبر تفاعلًا كبيرًا وحصل خلال 24 ساعةً على 166 ألف مشاهدةٍ، و576 إعجابًا، و230 إعادة نشرٍ، و122 ردًّا، و40 اقتباسًا، وعززت صحيفة «لاجازيتا» الإيطالية صحّة قُرب انتقال اللاعب السعودي إلى صفوف النادي الإيطالي، كاشفة عن قيمة الصفقة المقدرة بـ «4 ملايين يورو».
وقال الوداق: «سعود عبد الحميد على طريق العظماء مثل ماردونا وغيره من النجوم.. من اليوم أنا متابع للدوري الإيطالي أصبح لنا فيه سفير»، ووافقه الرأي وليد أبو خالد مضيفًا: «نعم للاحتراف»، ومثله محمد أبو هداية: «كل الطرق تؤدي إلى روما»، وأضاف يو: «أنا أول داعم للصفقة وبتابع كل مباريات روما الموسم الجاي سعود من زمان كنت أشوفه لاعب كورته نظيفة ويستاهل يحترف.. جاته الفرصة الآن ولازم يستغلها»، وتجاوب معه عبد المجيد قائلًا: «سعود لروما؟ والله سعيد له جدًا وعقبال البريكان أكثر لاعبين محليين صغيرين بالعمر ويستاهلون الاحتراف».
وكتب أحمد العنزي: «يستاهل رغم الصعوبات التي يضعها له المتعصبون من إعلام وجمهور»، وتجاوبت معه هبه قائلة: «يا رب ينجح ويكون عندنا مثال زي أبو مكة خارجيًا»، ومثلها بدر الذي أضاف: «أيه ذي الأخبار اللي تفتح النفس»، وأضافت غادة: «يستاهل سعود خلوه يحترف»، وأيدّها أحمد بقوله: «خطوة تأخرت سنتين لاعب ممتاز جدًا إمكانيات عظيمة جودة عالية.. اللاعب هذا مكانه نادي في الدوريات الكبرى في أوروبا بالتوفيق سعود وإن شاء الله يعرف يتأقلم مع البيئة الجديدة من غير أي مشاكل تواجهه».
وأكد خالد العجمي على أهمية خطوة انتقال عبد الحميد إلى الدوريات الأوروبية كاتبًا: «بيكون مكسب كبير لنادي روما على كافة الأصعدة.. الله يوفقه وإن شاء الله يمثل المملكة خير تمثيل»، واتفق معه بدر العالمي بقوله: «خطوة مميزة يحتاجها منتخبنا»، ومعه فيلر الذي قال: «هذا وقتك كابتن سعود بالتوفيق»، وسيلفر الذي تمنى إتمام الصفقة متابعًا: «يا رب تتم ويكون بوابة لباقي اللاعبين يحترفون»، وتجاوب معه منصور بقوله: «ما همنا الفلوس أهم شيء احتراف السعوديين وتطور الكرة السعودية».
وأشار عبد الله المالكي إلى توقعه للطريقة التي سيواجهها عبد الحميد في روما قائلًا: «طبعًا إذا تمت الصفقة راح يتم إعارته لنادي صغير في إيطاليا أو أوروبا عشان يحتك ويستفيد لأنه صعب يشارك معاهم على طول ولازم يصبر ويثبت نفسه مع أي نادي لأن هذه الخطوة الأولى مثل اللعيبة العرب اللي محترفين في أوروبا»، وأيده أبو عبد الملك بـ: «ممتاز نبغاه يلعب في نادي كبير ونتمنى من الهلال عدم الوقوف ضد رغبة اللاعب وبيع باقي عقده هذا بيسوق للمملكة العربية السعودية خصوصًا إن عندنا كأس عالم قادم»، وتفاعل معه حمدان الزايدي وكتب: «الله يوفقه يستاهل أهم شيء رغبة اللاعب واحترامها»، ومعهم جيروزا الذي قال: «بالتوفيق لسعود لاعب ذكي حب يستثمر ويطور نفسه بإذن الله نشوفه من أفضل الأظهرة».
ولم يخلُ التفاعل مع قرب انتقال النجم الواعد إلى الدوري الإيطالي، من الفريق الضد، ومنهم إبراهيم راشد الذي كتب: «مرفوض رفض تام يا سعادة الرئيس الذهبي انتقال سعود عبد الحميد من الهلال.. يجب تجديد عقده وبمزايا مرضية للطرفين والفريق بحاجة لخدماته في الاستحقاقات القادمة وخصوصًا كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا ويجب أن يكون الهلال قويًا»، وتفاعل معه ديتلز قائلًا: «لن ينتقل من الهلال والأيام بيننا سعود باقي ويتمدد»، وتجاوبت معهم نوف متحسرة بقولها: «صدمة وخسارة كبيرة جدًا لنا».