|


مارتن يُسجل رقما قياسيّا وينطلق أولا

الإسباني خورخي مارتن، سائق فريق بريما براماك ريسينج دوكاتي، السبت، أثناء التصفيات المؤهلة إلى سباق الجائزة الكبرى للدرَّاجات النارية في النمسا على حلبة ريد بول رينج في سبيلبرج (الأوروبية)
سبيلبرج ـ رويترز 2024.08.17 | 04:18 pm

سجَّل الإسباني خورخي مارتن، سائق فريق بريما براماك ريسينج دوكاتي، ومتصدر بطولة العالم للفئة الأولى للدرَّاجات النارية، السبت، رقمًا قياسيًّا للفة، ليحصد مركز أول المنطلقين، متقدمًا على فرانشيسكو بانيايا، بطل العالم مرتين في جائزة النمسا الكبرى في سبيلبرج، المنطلقة منافساتها الرسمية الأحد.
وقال مارتن: «كان الأمر صعبًا، أصبت بجرح في إصبعي، كنت أعتقد أنه سيتحسن، لكن هذا الصباح كان مؤلمًا جدًّا، لقد تم تقطيب الجرح للتو، وعلى الأقل يمكنني قيادة الدراجة، وأثناء ذلك لم تكن هناك مشكلة كبيرة، كنت قادرًا على العمل جيدًا في الصباح على الرغم من أن ذلك أزعجني قليلًا، لكنني أشعر الآن بالثقة قبل فترة المساء، هذا مساء لطيف حقًا بالنسبة لي».
واحتل المتسابق الإسباني، الذي يتقدم على بانيايا بثلاث نقاط في ترتيب البطولة، الصدارة بزمن قدره دقيقة واحدة و27.748 ثانية على حلبة رد بول.
وسيكون لدى مارتن، الذي يخضع للعلاج من إصابة طفيفة في إصبعه، الفرصة لتعزيز صدارته في سباق السرعة في وقت لاحق، السبت.
وأحرز بانيايا المركز الثاني في ثاني أسرع زمن للفة، بعد أن هيمن على التجارب الحرة، الجمعة، وجاء مارك ماركيز ثالثًا، بطل العالم ست مرات، الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب البطولة العام.
واحتل أليكس إسبارجارو متسابق فريق أبريليا المركز الرابع، بينما جاء جاك ميلر ومافريك بينياليس وإنيا باستيانيني في المركز الخامس والسادس والسابع تواليًا.
ويتصدر مارتن ترتيب بطولة العالم برصيد 241 نقطة، قبل سباق النمسا، متقدمًا بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب بانيايا، فيما يأتي باستيانيني بالمركز الثالث برصيد 192 نقطة.