|


بركلات الترجيح.. ليفركوزن بطل السوبر الألماني

لاعبو فريق باير ليفركوزن يحتفلون بالتتويج بلقب كأس السوبر الألماني السبت (الأوروبية)
ليفركوزن ـ الفرنسية 2024.08.18 | 01:32 am

توج فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، بطل الدوري، السبت بلقب السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على شتوتجارت وصيفه، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي.
وفشل شتوتجارت، الفائز باللقب عام 1992، في الاستفادة من النقص العددي في صفوف مضيفه إثر طرد مهاجمه الفرنسي مارتن تيرييه بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 37، لتستقبل شباكه هدفًا قاتلًا من البديل المهاجم التشيكي باتريك شيك «88»، بعدما كان أدرك التعادل عبر الفرنسي إنزو ميو «15» ردًا على هدف الافتتاح من مهاجم ليفركوزن النيجيري فيكتور بونيفايس «11»، قبل أن يتقدم بفضل البديل دنيس أونداف «63».
وفي ركلات الترجيح، تألق حارس ليفركوزن الفنلندي لوكاش هراديتسكي في صد كرة فرانتس كرايتزيج، وسدد الكونجولي سيلاس فوق المرمى، فيما لم يخفق أي من لاعبي ليفركوزن بركلته الترجيحية.
ووصفت النسخة الخامسة والعشرين من الكأس بالتاريخية لأنها المرة الأولى منذ 1993 التي لا يكون بايرن ميونيخ أو بوروسيا دورتموند طرفًا في هذه المواجهة الافتتاحية للموسم الجديد.
وتجمع الكأس السوبر بين المتوّج بلقب بالدوري والفائز بالكأس، إلا أن تحقيق ليفركوزن للثنائية المحلية سمح لشتوتجارت صاحب المركز الثاني في الدوري بخوض المواجهة.