|


عبد العزيز المريسل
استقل يا مهيدب فورًا
2024-08-18
ـ إبراهيم المهيدب يدرس قرار استقالته رغم كل ما قدم بعد أن (خُذل) في كثير من الأمور وأهمها منحه الصلاحيات الكاملة مثلما تم منحها فهد بن نافل، طبعًا أعلم أن ذلك شأن داخلي ولا علاقة لوزارة الرياضة فيه، ولا حتى اتحاد كرة القدم، كونه شأن داخلي للمؤسسة ذاتها، ولكن المهيدب ذاته، وقبل ترشحه، طالب بمثل هذه الصلاحيات، والغريب أنه وعد بها، لكن بعد كسبه الترشيح لرئاسة الشركة غير الربحية قيل له إن القرارات بالتصويت!!
ـ لا يلام أي محب من جماهير النصر وهو يضع اللوم على إبراهيم المهيدب، كونه لا يعرف بواطن الأمور، لكن حقًا له علي أن أوضح الحقيقة حتى لو لم يكن يرغب بذلك لأني أعتقد بأن هناك أسرارًا لا بد من كشفها، وهي من ساهمت بوصول النصر لهذه المرحلة.
ـ سبق وكتبت مقالة بأنني وكقراءة للمشهد أرى تبادل أدوار بين النصر والاتحاد، فالنصر الذي نافس الهلال على كل البطولات، ولم يستطع إلا الفوز بالبطولة العربية سيأخذ دور الاتحاد، الذي كان حَملًا وديعًا وخرج من كل البطولات التي واجه فيها الهلال وسيأخذ الاتحاد دور المنافسة (وربما يحقق الكأس لأنه سيكون متفرغ للبطولات المحلية).
ـ أرى هذا المشهد رؤي العين، لكني لا أخفي عليكم بأنني متشائم من وضع النصر الفني لدرجة أنه ممكن أن يذهب لأسوء مما كان عليه الاتحاد.
ـ أعود لإبراهيم المهيدب، الذي كان يحاول إصلاح ما يمكن إصلاحه، والذي كان يسير وحيدًا في طريق النجاح، كان للمهيدب عدد من المحاولات بعد أن تبخرت وعود الصلاحيات بهدف الإصلاح، ومنها وضع الفريق الفنيّ وتحديدًا في وجود مدرب جديد قبل انطلاق المنافسات الرسمية، وكذلك ضرورة وجود لاعب وسط متمكن يلعب بجانب بروزوفيتش واوتافيو، لكن اللجنة الفنية كانت تخالفه بأن سوء مستوى الفريق في المعسكر، بسبب المعدل اللياقي، كون الفريق في بداية الاستعداد، وأن الفريق يحتاج لمدافع وليس للاعب وسط.
ـ رغم كل ذلك، ولأنه ابن المدرج النصراوي، قرر أن يتحمل تكاليف المدرب الجديد، وقرر أن يحضر مدافعًا سعوديًا متمكنًا (عون السلولي) ليتم إحضار لاعب وسط، لكنهم رفضوا!
ـ شخصيًا مع رحيل إبراهيم المهيدب، طالما كل الأبواب مغلقة لحلوله، لكني ضد رحيله دون أن يكشف الأسباب التي جعلته يقدم على خطوة استقالته، وهو الذي لم يكمل شهرين، دفع خلالهما عشرات الملايين، لذا عليه أن يحاول محاولة أخيرة أمام ما يحدث، فإما منح الصلاحيات أو المغادرة.
ـ يجب أن يكشف رئيس شركة النصر غير الربحية، في حال قرر الرحيل، حقيقة العمل الذي يدار به النادي حتى على مستوى الفئات السنية، التي تكاد تنتهي وتحول غالبية الأجهزة للعمل بنادي الشباب.
ـ ما يحصل للنصر أمر لا يكاد يصدق، ففي الوقت الذي توقعنا فيه وجود نهضة كبيرة لألعاب النادي فوجئنا بإنخفاض ملحوظ في مستوياتها و نتائجها.
ـ منذ عام كتبت ذات تغريدة مطولة وعنونتها بـ (الهلال غاضب) وقلت فيها بعد فوز النصر على الهلال بالبطولة العربية بأن الهلال سيكون بطل كل البطولات المحلية، الآن سأقول شيئًا آخر، فالهلال سيحطم أرقامًا قياسية على مستوى الدوري، وسيحققه بفارق كبير عن الثاني، ولن يستطيع أحد هزيمته، وأعتقد أنه سيحقق جميع البطولات المحلية.
ـ أعتقد أن النصر سيتراجع تدريجيًا عن المنافسة، وسيكون كرسيه مستحوذًا عليه من الآخرين.