|


أبها يستعيد الشابي

التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب أبها الجديد (أرشيفية)
أبها - حسن ذيبان 2024.08.20 | 08:41 pm

عاد التونسي عبد الرزاق الشابي مجدَّدًا إلى تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي أبها خلال منافسات الموسم الجاري لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى، حسبما أعلنه النادي الجنوبي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس».
وسبق للمدرب التونسي المخضرم قيادة أبها خلال الفترة من 2018 حتى 2021، وصعد معه إلى دوري روشن السعودي.
وبدأت حقبة الشابي الأولى مع أبها 13 يونيو 2018، وكانت الرحلة الأبرز والأكثر تميزًا في مسيرته مع الأندية السعودية، إذ قاد النادي الجنوبي للفوز بأول لقبٍ لدوري أندية الدرجة الأولى، وترقيته إلى دوري المحترفين، مايو 2019، ليجدد المدرب عقده مع أبها عامًا آخر.
وفي أول ظهورٍ للفريق في المحترفين، استطاع المدرب التونسي أن ينهي الدوري في المركز التاسع بـ 38 نقطةً من 11 فوزًا وخمسة تعادلاتٍ، بالتالي تجديد عقده مع النادي عامًا ثانيًا.
وفي الموسم التالي، صارع الفريق للبقاء، وكان قريبًا من وداع دوري المحترفين حتى الدقائق الأخيرة من عمر مباراته مع القادسية في الجولة الأخيرة، حيث كان متأخرًا بهدفٍ، لكنه تمكَّن من إدراك التعادل، الذي ضَمِنَ له البقاء بين الكبار.
ومع مطلع موسم 2021، قرَّرت إدارة أحمد الحديثي عدم التجديد للمدرب التونسي، وتعاقدت مع السلوفاكي مارتن سيفيلا، لتولي مهمة تدريب الفريق، لتنتهي مسيرة عبد الرزاق الشابي مع النادي الجنوبي.
ويفتتح أبها، الأربعاء، مبارياته في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بمواجهة نيوم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة.