|


جوندوجان يعود إلى مانشستر سيتي من برشلونة

الألماني إيلكاي جوندوجان لاعب الوسط (أرشيفية)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.08.21 | 02:24 pm

توصّل فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، حامل لقب الدوري الإنجليزي، إلى اتفاق مع الألماني إيلكاي جوندوجان، لاعب الوسط، للعودة إلى صفوفه بعد موسم واحد قضاه في برشلونة الإسباني، وفقًا لتقارير صحافية بحسب موقع «ذي أثلتيك»، الأربعاء.
وسيوقّع جوندوجان «33 عامًا» عقدًا مع سيتي لموسم واحد مع خيار التمديد لموسم ثانٍ، ضمن صفقة انتقال حر.
وسيتخلّى الألماني، الذي أعلن اعتزاله الدولي، الثلاثاء، عن رواتب العامين المتبقيين مع برشلونة بهدف تسهيل هذه الخطوة، علمًا أن السنة الثالثة في عقده فُعّلت الموسم الماضي عندما شارك في أكثر من 60 في المئة من مباريات الفريق، بحسب المصدر.
وانضم جوندوجان إلى برشلونة في الصيف الماضي، حيث لعب 36 مباراة، ضمن مختلف المسابقات، لكن أُبلغ أنه ليس ضمن خطط المدرب الجديد مواطنه هانزي فليك، بديل تشافي هيرنانديس.
وأشار موقع «ذي أثلتيك» إلى أن اللاعب تواصل مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وأن الأخير أعطى الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.
وارتدى جوندوجان قميص سيتي في 188 مباراة، مساهمًا بتحقيق لقب الدوري خمس مرات، إلى جانب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
ولم يتعاقد سيتي، الذي بدأ موسمه في الدوري بالفوز على مضيفه تشيلسي 2ـ0، سوى مع البرازيلي سافينيو، في حين انتقل المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.
وأشار جوندوجان، الثلاثاء، في قراره الاعتزال الدولي إلى شعوره «ببعض الإرهاق»، مضيفًا: «بعد أسابيع من التفكير، توصّلت إلى قناعة بأن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني».