|


نيوم يبدأ بثنائية أبها

فرحة سلمان الفرج قائد نيوم وزملائه بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى أبها، خلال مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من دوري يلو، الأربعاء (المركز الإعلامي ـ دوري يلو)
أبها ـ الرياضية 2024.08.21 | 09:40 pm

دشّن فريق نيوم الأول لكرة القدم مشواره في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بفوز مهم على مضيفه أبها 2ـ0 خلال المواجهة التي جمعتهما، الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، لحساب الجولة الأولى من المسابقة.
سجل فريق نيوم هدفيه في الشوط الأول بواسطة مهند آل سعيد «21»، والبرازيلي رومارينيو «42»، ليضع الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري يلو أول 3 نقاط في رصيده، بينما بقي الفريق الهابط إلى دوري الأولى بلا رصيد بعد أولى مبارياته نحو مساعي العودة إلى دوري روشن.
وغلبت على التشكيلة الأساسية للبرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب نيوم، مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة في دوري روشن السعودي، وفي مقدمتهم سلمان الفرج قائد الهلال السابق، والبرازيلي رومارينيو، والمصري أحمد حجازي ثنائي الاتحاد سابقًا.
افتتح مهند آل سعيد أهداف نيوم بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 21، ليواصل الفريق ضغطه ويستفيد البرازيلي رومارينيو من خطأ فادح لعبد الرحمن البوق، حارس مرمى أبها، الذي أفلت الكرة ليضعها الهدّاف التاريخي لفريق الاتحاد سابقًا في المرمى الخالي، مسجلًا أول أهدافه مع فريقه الجديد وفي دوري يلو عند الدقيقة 42 انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني أجرى المدربان التونسي عبد الرازق الشابي مدرب أبها، والبرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب نيوم، تبديلات، الأول حاول بها اللحاق بالمباراة وتقليص الفارق ومن ثم التعادل، بينما سعى الثاني للمحافظة على تقدمه.
وأخفقت مساعي أصحاب الأرض في العودة إلى المباراة بفضل تألق دفاع نيوم ومن خلفهم الحارس مصطفى ملائكة.
واحتسب عبد الله زريان، حكم المباراة، 8 دقائق وقتًا بدل ضائع لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف بهدفين نظيفين.
ويحل أبها ضيفًا على العربي الثلاثاء المقبل، بينما يستضيف نيوم نظيره الجبلين في اليوم ذاته لحساب الجولة الثانية.