|


بعد 6 أشهر.. فيجا يشارك أساسيّا

الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يسحب حقيبة أغراضه الشخصية، قبيل انطلاقته المباراة مع العروبة، الجمعة، في جولة افتتاح دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.23 | 08:21 pm

تعيد جولة افتتاح دوري روشن السعودي الإسباني جابري فيجا، لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى المشاركة أساسيًّا، للمرة الأولى منذ إصابته قبل نحو 6 أشهر.
واختار الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، فيجا ضمن التشكيل الأساسي لمباراة الفريق مع العروبة، مساء الجمعة، ضمن الجولة الافتتاحية.
وكان الإسباني تعرَّض لإصابة في مفصل القدم خلال مباراة الأهلي والأخدود، 16 فبراير الماضي، ضمن الجولة الـ 20 من دوري الموسم الفائت.
وغيّبته تلك الإصابة نحو ثلاثة أشهر، ثم عاد في مايو ودخل بديلًا خلال آخر جولتين.
وفي فترة الإعداد للموسم الجديد أصيب بإجهاد عضلي، اكتفى على إثره يايسله بإشراكه بديلًا أمام الهلال، ضمن دور الأربعة من كأس الدرعية للسوبر السعودي.
ومع انطلاق الدوري، أعاده المدرب إلى التشكيل الذي تضمّن السنغالي إدوارد ميندي، حارس المرمى، والبرازيلي روجير إيبانيز، والتركي ميريح ديميرال، وعلي مجرشي، وبسام الحريجي، رباعي الدفاع، والإيفواري فرانك كيسي، وزياد الجهني، مع فيجا في الوسط، إلى جانب الثلاثي الهجومي المؤلف من الجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والصاعد عبد الكريم دراسي.
وغاب عن القائمة عبد الله العمار، الظهير الأيسر، بسبب عدم اكتمال جاهزيته بعد عودته من الإصابة، وأبلغه المدرب كما أشارت «الرياضية» في وقت سابق، بقرار خروجه، قبيل المباراة بساعات.
وإلى جانبه، يفتقد الفريق الجداوي للإصابة العضلية جهود كل من فراس البريكان، رأس الحربة، ومحمد المجحد، لاعب الوسط، وريان حامد، المدافع متعدد التوظيف.
ويجلس على مقاعد بدلاء الفريق أمام العروبة تسعة أسماء، بينها البرازيلي ألكسندر دا كوستا، لاعب الوسط، المنضم أخيرًا للأهلي.