|


متحدث البرازيل: استبعاد نيمار طبيعي

نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال برنامجه التأهيلي في مقر الأزرق (المركز الإعلامي - الهلال)
القاهرة - حسن الدسوقي 2024.08.23 | 11:26 pm

كشف رودريجو بافيا، المتحدث الرسمي باسم منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، عن أن استبعاد نيمار دا سيلفا، نجم الهلال السعودي وقائد «السامبا»، من قائمة معسكر سبتمبر، جاء بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به العام الماضي.
وفي تصريحاتٍ خاصةٍ بـ «الرياضية»، قال بافيا: «استبعاد نيمار من القائمة، كان طبيعيًّا، لأنه لم يلعب حتى الآن بعد إصابته. سيبدأ العودة إلى الملاعب خلال الفترة المقبلة، ومثل هذه المباريات على مستوى عالٍ من التنافسية، لذا من الخطورة عليه المشاركة فيها».
وأضاف: «يجب على نيمار أن يكون جاهزًا بنسبة 100% ليضمن مكانه في قائمة المنتخب»، مشيرًا إلى أنه «كان من الصعب أن ينضم إلى معسكر سبتمبر بسبب عدم اكتمال البرنامج المخصَّص له».
وخلال سبتمبر المقبل، تستضيف البرازيل منتخب الإكوادور قبل الخروج لملاقاة الباراجواي في مباراتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وأعلن دوريفال جونيور، مدرب المنتخب، الجمعة، قائمته للتجمُّع الدولي، وتضمَّنت اسم بينتو ماتيوس، حارس مرمى النصر، الغريم التقليدي للهلال في العاصمة.
يذكر أن نيمار، لا يزال خارج الخدمة منذ إصابته بقطعٍ في الرباط الصليبي وغضروف الركبة سبتمبر الماضي، ويتوجَّه حاليًّا نحو إتمام برنامجه التأهيلي قبل العودة للملاعب.
كذلك تواصل عزوف دوريفال جونيور عن ضم مالكوم فيليبي، جناح الأزرق، العائد أخيرًا من الإصابة، وزميله رينان لودي، الظهير الأيسر، فضلًا عن أليكس تيليس، شاغل المركز ذاته في النصر، وأندرسون تاليسكا، مهاجم الأصفر، وكذلك فابينيو، لاعب وسط الاتحاد، وروبرتو فيرمينو، رأس الحربة الأهلاوي، وزميله المدافع روجير إيبانيز.