|


أمام الأخدود.. الهلال يبحث عن الانتصار الـ 16

البرازيلي مالكوم جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، ينطلق بالكرة خلال مباراة الأخدود الموسم الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.24 | 02:15 pm

يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم عن تحقيق انتصاره الـ 16 في افتتاحيات دوري المحترفين السعودي، عندما يواجه الأخدود، السبت، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ضمن انطلاقته نحو الدفاع عن لقبه. وتمكن الفريق العاصمي من تحقيق 15 فوزًا في الجولة الأولى منذ موسم تدشين دوري المحترفين في 2008.
وكانت النتيجة الأكبر، التي حققها الأزرق في افتتاحية الدوري، عندما فاز على العروبة وأبها بثلاثية بيضاء موسمي 2008 و2013. وتعد هذه المواجهة هي الثالثة بين الطرفين بعد النسخة الماضية من دوري روشن.
وكانت أول مباراة جمعت الطرفين في البطولة، أكتوبر الماضي، حين انتصر الأزرق بثلاثية مقابل لا شيء على ملعب مدينة هذلول بن عبد العزيز الرياضية في ذهاب الدوري، فيما حسم الهلال بالنتيجة ذاتها لقاء الإياب على ملعب المملكة أرينا.
ويملك البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، مجموعة من الأسماء، التي ترجح كفته، يتقدمهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي دوري روشن في نسخته الماضية، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر.
في المقابل يدخل الأخدود المواجهة باحثًا على انتصاره الأول، ويتسلح الكرواتي ستيبان توماس بعدد من اللاعبين المميزين، أمثال الكاميروني ليندر تاوامبا، والنيجيري سافيور جودوين.