|


بنك التنمية يختتم فعاليات «جيم ثون»

تتويج فائزة بمسابقة فعاليات «جيم ثون» التي اختتمت السبت في بوليفارد رياض سيتي (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.24 | 05:13 pm

اختتم بنك التنمية الاجتماعية، السبت، فعاليات «جيم ثون» التي نظمت في بوليفارد رياض سيتي على مدى ثلاثة أيام، بتتويج الفائزين من الفرق المشاركة في مختلف المسارات يتنافسون على ابتكار ألعاب إلكترونية، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية.
وبلغ عدد الفرق المشاركة بالتحدي 30 فريقًا، وبلغت قيمة الجوائز النقدية الموزعة على الفائزين 100 ألف ريال، حيث توّج فريق «طاقية» بالمركز الأول، أما المركز الثاني كان من نصيب أستوديو رهيبين، كما أتى راصف لتقنيات اللغة في المرتبة الثالثة، واحتل Evolve المركز الرابع.
وستحظى الفرق الفائزة بفرصة للاحتضان ضمن برنامج «جادة 30» لمدة 3 أشهر، حيث سيُوفر لها مقر عمل متكامل، إضافة إلى جلسات إرشادية وتوجيهية مع نخبة من المستشارين الرياديين، كما سيتم ربطها بمستثمرين محتملين لدعم تحويل أفكارها إلى مشروعات تجارية ناجحة.
وشدَّد المهندس سلطان الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، على التزامهم العميق بدعم الاستراتيجية السعودية للألعاب والرياضات الإلكترونية.
وقال الحميدي: «نحن اليوم نحتفي بالفائزين في تحدي «جيم ثون»، ونعيد التأكيد على التزامنا العميق بدعم الاستراتيجية السعودية للألعاب والرياضات الإلكترونية، نحن ملتزمون بتوفير جميع الأدوات التمكينية للمبتكرين والمطورين والمبرمجين، من خلال برامج الاحتضان الريادي، وورش العمل التخصصية، فضلًا عن تمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشروعات رائدة عبر الربط مع القنوات الاستثمارية المناسبة، ويمثل «جيم ثون» خطوة نوعية ضمن مساعي السعودية للتحول إلى مركز إقليمي وعالمي في هذا القطاع الحيوي، ودعمًا لآفاق الاقتصاد الرقمي السعودي».
وأضاف: «إن جهودنا تتجاوز حدود الاستثمار في الألعاب الإلكترونية، لتصل إلى تقديم الوعي المالي والادخار في إطار ترفيهي وممتع يشجع على التنافس والمعرفة، ما يجعلها أكثر قبولًا وتأثيرًا بين الأجيال الناشئة، يمثل تحدي «جيم ثون» فرصة لاستكشاف وتوجيه المهارات الرقمية المحلية نحو الابتكار والإنتاجية».