|


برجر أفضل لاعبة في ألمانيا

آن كاترين برجر، حارسة مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم للسيدات، أثناء تصديها لإحدى ركلات الترجيح (أرشيفية)
برلين - الألمانية 2024.08.25 | 03:59 pm

فازت آن كاترين برجر، حارسة مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم للسيدات، التي شاركت في أولمبياد باريس الأخير، بجائزة أفضل لاعبة في بلادها لعام 2024.
وحصلت برجر على 144 صوتًا في الاستفتاء، الذي أجرته مجلة «كيكر شبورتس»، ونشرت نتائجه الأحد.
وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1998، التي تفوز بها حارسة مرمى بجائزة أفضل لاعبة في ألمانيا.
وقالت برجر لمجلة «كيكر شبورتس»: «لم أتوقع الفوز أبدًا، وينبغي أن أستوعب ذلك أولًا، إنه شعور رائع ومن النادر للغاية لحراس المرمى الفوز بجوائز مثل هذه، حتى وقت قريب كانت الأولمبياد هي هدفي الأساسي، لهذا أدرك الآن أن علي الاسترخاء والتفكير في أهداف جديدة».
ولعبت برجر دورًا محوريًا بتتويج ألمانيا بالميدالية البرونزية ضمن منافسات الكرة النسائية في أولمبياد باريس، بعد تصديها لضربة جزاء عند الدقيقة الأخيرة خلال الفوز على إسبانيا 1ـ0 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وتألقت برجر خلال ركلات الجزاء الترجيحية أمام كندا في ربع النهائي، حيث تصدت لركلتي ترجيح من بينهما الركلة الأخيرة الحاسمة.
وأصيبت برجر في نوفمبر 2017 بسرطان الغدة الدرقية، وتلقت العلاج تمهيدًا لعودتها إلى الملاعب في فبراير 2018، حينما كانت تلعب في صفوف برمنحهام الإنجليزي، علمًا بأنها تلعب حاليًا في صفوف جوثام الأمريكي.
وحلت جيوليا جفين، لاعبة وسط بايرن ميونيخ بالمركز الثاني في الاستفتاء، بحصولها على 71 صوتًا، ونالت لينا أوبيردورف المركز الثالث، بحصدها 66 صوتًا.