|


قادما من الشباب.. ديالو خامس صفقات ضمك الصيفية

السنغالي حبيب ديالو ( أرشيفية )
الرياض ـ الرياضية 2024.08.26 | 02:59 pm

وقعت إدارة نادي ضمك عقدًا احترافيًا مع السنغالي حبيب ديالو، قامًا من نادي الشباب، بالإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وفقًا لما أعلن عن الحساب الرسمي عبر منصة (إكس) الإثنين.
وكانت «الرياضية» أشارت في حساب عاجل يوم 25 أغسطس الجاري إلى اتفاق الشباب وضمك على انتقال المهاجم السنغالي إلى «فارس الجنوب».
وشارك ديالو «29 عامًا»، الموسم الماضي، في 30 مباراة بمعدل 2029 دقيقة، سجل خمسة أهداف، وصنع ثلاثة، وتلقى بطاقتين صفراوين.
وأصبح السنغالي حبيب ديالو خامس لاعب ينضم إلى صفوف فريق ضمك خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن تعاقدت إدارة النادي مع الروماني فلورينو نيتا، حارس مرمى منتخب بلاده، لمدة موسم واحد، إضافة إلى إبرام صفقات مع هزاع الغامدي قادمًا من الوحدة، وعبد الله المقرن إعارة حتى نهاية الموسم من الفتح، وناصر الغامدي، حارس مرمى منتخب برنامج الابتعاث السعودي للمواهب.
وبدأ السنغالي ديالو مسيرته الاحترافية من نادي ميتز الفرنسي، موسم 2015ـ2016، وأمضى معه ستة مواسم، تخللتها فترة إعارة إلى بريست الفرنسي «درجة ثانية»، وبعدها انتقل إلى ستراسبورج الفرنسي.
وخاض السنغالي 271 مباراة مع ميتز وبريست، وستراسبورج، وأحرز 107 أهداف، وصنع 27 هدفًا، وفي الموسم الماضي، شارك مع ستراسبورج في 37 مباراة بالدوري والكأس، وسجل 20 هدفًا، وصنع هدفًا وحيدًا.
وعلى الصعيد الدولي، تحفل مسيرة ديالو بإنجاز تاريخي عام 2022، ويتمثل في المساهمة مع زميليه ساديو ماني، مهاجم الهلال، وكاليدو كوليبالي، مدافع الهلال، في تحقيق كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى.