|


أوباما: لن أرفض عرض النصر

حوار: أمل إسماعيل 2024.08.27 | 01:47 am

في الدقهلية القريبة من محافظة المنصورة، ولد فيها 1994، بدأ مسيرته الكروية مع الزمالك، لعب للفئات السنية، اشتهر بلقب «أوباما» لتقارب الشبه بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وأشرف على تدريبه في درجة الشباب أحمد حسام ميدو، وصعده إلى الفريق الأول، في موسم 2022ـ2023، احترف لمدة ستة أشهر مع فريق الحزم، وشارك في صعوده إلى دوري روشن السعودي، قبل أن يعود إلى القلعة البيضاء.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار يوسف إبراهيم، لاعب الزمالك المصري، الشهير بـ «أوباما»، يروي تفاصيل مشواره في الملاعب المصرية، وكيف حالت ظروفه دون الاحتراف في دوري روشن السعودي.



01
ما حقيقة العروض التي تلقيتها في الفترة الصيفية الجارية حاليًا من الأندية السعودية؟
نعم، تلقيت عروضًا من أندية سعودية، وما زلت أدرسها، وهي عرض من أحد أندية دوري روشن، وعرضان آخران من أندية يلو.



02
أيهما أقرب العروض المصرية أم السعودية للموافقة عليها؟
لدي ظروف خاصة «عائلية»، ولا بد من البقاء في مصر، لهذا من الصعب أن أقبل أي عرض من السعودية، على الرغم من حبي الكبير وإعجابي بدوري روشن السعودي، ورغبتي بأن أكون ضمن المنظومة الكروية العالمية في الملاعب السعودية.



03
نادٍ سعودي لا يمكن أن ترفض عرضه؟
أنا محب للكرة السعودية، ولكل أنديتها، لكن لا يمكن مثلًا أن أرفض عرضًا من نادي النصر، هذا النادي أحبه جدًا، وكذلك الاتحاد، لكن النصر فريقي المفضل، من قبل أن يحترف فيه كريستيانو رونالدو، وزادت محبتي له بعد رونالدو.



04
شخص تدين له بما وصلت إليه كرويًا؟
الفضل بعد الله، سبحانه وتعالى، يرجع إلى والدتي، لأنها تعبت بجانبي كثيرًا، أتمني لها الرحمة والمغفرة.



05
هل تعرضت لموقف صعب في مسيرتك الكروية؟
نعم، أتذكر ذلك، حينما توفي والدي في الساعات الأولى من صباح مباراة فريقي الاتحاد السكندري، الذي كنت ألعب له معارًا من الزمالك، ضد الإنتاج الحربي في الجولة الثانية من الدوري المصري 2015، وحضرت المباراة وسجلت هدف الفوز، ونفذت وصيت أمي بالالتزام وعدم ترك فريقي لأي ظرف.



06
كان لك تجربة بالاحتراف مع الحزم في دوري يلو الموسم قبل الماضي.. ماذا عن تلك التجربة؟
حقيقة فترة إعارتي من الزمالك المصري للحزم كانت تجربة ناجحة، وأجواء رياضية جميلة، ومناخ مناسب، ولا يوجد أي تأثيرات خارجية على تركيز اللاعب داخل الملعب، واستطعت تسجيل هدف الصعود إلى دوري روشن.



07
كيف تلقيت خبر عودة الحزم على دوري يلو هذا الموسم؟
حزين للغاية، تعبنا كثيرًا حينما صعدنا، كان حلم الجماهير الصعود إلى دور روشن، والاستمرار فيه، كان بودي أن جمهور الحزم، العظيم والرائع والوفي، يسعد ببقاء فريقه مع الكبار.
08
هل تابعت الفريق بعد الرحيل.. وماذا كان ينقصه؟
طبعًا أنا متابع للدوري، ولفريقي السابق الحزم، لكن لا أعلم سبب الهبوط، من الصعب أن أحكم وأنا خارج النادي، لكني أعلم أن جمهور النادي كان يستحق أن يبقى فريقه في الممتاز.



09
هل أنت على تواصل مع لاعبي فريقك السابق؟
نعم، بكل تأكيد، جميع لاعبي الحزم أصدقائي، والشعبان السعودي والمصري دائمًا أخوة، وأحباب، وعلاقتي جيدة مع الجميع، خاصة خالد البركة.



10
من أفضل لاعب مصري في دوري روشن السعودي؟
طارق حامد صديقي وهو الأقرب لقلبي، والاتحاد تأثر كثيرًا بعد خروجه، وأنا سعيد بتألقه مع ضمك، أعتقد أنه الأفضل.



11
أفضل صففه في الدوري السعودي؟
لا يمكن أن تكون هناك صفقة في دوري روشن السعودي أفضل من صفقة التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر.



11
كيف تقيم المستوى الفني في دوري روشن؟
المستوى الفني في دوري روشن السعودي رائع وكبير وعظيم وجميل، دوري كبير ومهم على المستوى العالمي، وليس فقط العربي.



12
هل تعتقد أن احتراف محمد صلاح في الدوري السعودي بات قريبًا أم أن الأمر صعب؟
لم يعد هناك شيء صعب على الدوري السعودي، اليوم تم استقطاب أهم نجوم كرة القدم العالمية، كل لاعب يحترف سيستفيد من قوة الدوري السعودي، ولا يوجد اسم صعب لا يمكن أن يأتي لديكم.



13
منتخب «الفراعنة» ماذا يحتاج اليوم لينافس على البطولات؟
منتخب مصر اسم كبير في إفريقيا، لكن الظروف التي حصلت له سابقًا ستنتهي، ويعود «الفراعنة» بنجومه الموجودين في مختلف دوريات العالم.