|


32 مليونا.. أرسنال يحسم صفقة ميرينو

ميكيل ميرينو، لاعب أرسنال الجديد، يتوسَّط إيدو، المدير الرياضي، وميكيل أرتيتا، مدرب الفريق، خلال توقيع العقد، الثلاثاء (المركز الإعلامي - أرسنال)
لندن - الرياضية 2024.08.27 | 08:28 pm

أبرم نادي أرسنال الإنجليزي، الثلاثاء، صفقته الصيفية الثالثة بتعاقده مع ميكيل ميرينو، لاعب وسط فريق ريال سوسيداد الإسباني الأول لكرة القدم، حتى عام 2028.
ولم يعلن الناديان قيمة الصفقة، لكنْ موقع «ترانسفير ماركت» كشف عن أن أرسنال، سيدفع 32 مليون يورو للحصول على خدمات الدولي الإسباني، الذي توِّج مع منتخب بلاده بلقب «يورو 2024».
وكان أرسنال وقَّع من قبل مع المدافع الإيطالي ريكاردو كلافيوري قادمًا من بولونيا مقابل 45 مليون يورو، وحارس المرمى الإسباني ديفيد رايا من برينتفورد الإنجليزي بـ 31.90 مليون.
وأمضى ميرينو المواسم الستة الماضية مع سوسيداد، وشارك في 250 مباراةً، وفاز بكأس الملك عام 2020. كذلك خاض تجربتين قصيرتين مع بوروسيا دورتموند الألماني 2016ـ2017، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي 2017ـ2018.
وذكر البرازيلي إيدو، المدير الرياضي لأرسنال، في تصريحاتٍ، أن ميرينو، كان هدفًا أساسيًّا لهم في الصيف الجاري، لأنه يتناسب مع إمكانات الفريق ومتطلباته، لافتًا إلى أن وصول اللاعب، سيضيف جودةً عاليةً من الخبرة واللياقة للفريق.
من جهته، أشار الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق، إلى أن لاعبه الجديد، سيمنحهم الكثير بخبرته، وتعدُّد استخداماته، وسيجعلهم أقوى بكثيرٍ بقدراته الفنية، إلى جانب شخصيته القوية والإيجابية.
وفي أول مقابلةٍ له بعد التوقيع، أبدى ميرينو لقناة النادي اللندني سعادته بالانتقال إلى أرسنال، ورغبته في القتال بكل قوة قائلًا: «أريد أن أقاتل من أجل كل كرةٍ، وهذا شيءٌ تعلَّمته عندما كنت صغيرًا. ربما يمكنك الفوز بها، وربما لا، لكن ما يمكنني أن أعد به، هو أنني سأقاتل من أجل كل كرة بنسبة 100%».
ولفت إلى أنه يتوقَّع أن يواجه تحديًا كبيرًا بسبب تنافسية الدوري الإنجليزي، خاصَّة بالنسبة إلى لاعبٍ جديدٍ. وقال: «ربما لا تدرك ذلك حتى تجرِّبه، لكن في الوقت الجاري لدي فكرةٌ عن مدى صعوبة هذا الدوري، ومدى صعوبة كل مباراةٍ فيه. تحدَّثت مع زملائي الحاليين والسابقين في الفريق، بالتالي أعرف مدى ارتفاع المستوى في الوقت الجاري. عليك أن تفوز بكل مباراةٍ».
وبيَّن اللاعب، أنه تحدَّث إلى المدرب أرتيتا فأخبره بطريقتهم في العمل، مشيرًا إلى أن «الشيء الذي يلهمه أكثر، أنهم يستمرون في هذا العمل، ويحافظون على شغفهم، وعدم الاستسلام، ومن الواضح أن لديهم فريقًا رائعًا، ومرافقَ مذهلةً، وموظفين متفانين. هو أفضل مزيجٍ، يمكن أن تحصل عليه».