|


بسبب المنشطات.. «كاس» تضاعف عقوبة فوشكوفيتش

الكرواتي ماريو فوشكوفيتش يحتفل بأحد أهدافه مع فريق هامبورج الألماني قبل إيقافه (ماريو فوشكوفيتش ـ إنستجرام)
برلين ـ الالمانيةبرلين ـ الالمانية 2024.08.27 | 10:33 pm

قررت محكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس» مضاعفة عقوبة الكرواتي ماريو فوشكوفيتش، لاعب وسط فريق هامبورج الألماني الأول لكرة القدم، إلى 4 أعوام بسبب المنشطات.
وقدم فوشكوفيتش استئنافًا ضد عقوبة إيقافه الأولى لمدة عامين أمام أعلى جهة قضائية رياضية في العالم، كما استأنفت أيضًا الوكالتان الألمانية والعالمية لمكافحة المنشطات لرغبتهما في مضاعفة الإيقاف إلى 4 أعوام.
وقال بيان صادر عن المحكمة الثلاثاء: «تأكدنا من وجود نتيجة اختبار إيجابية وتم زيادة عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب إلى 4 أعوام لانتهاك المادة 6 من لوائح مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم».
وأضاف البيان: «لذا رفضنا الاستئناف المقدم من فوشكوفيتش، بينما تقرر الموافقة على الطعن المقدمة من الوكالتين الألمانية والعالمية لمكافحة المنشطات».
وأوضحت أيضًا أنه تم الأخذ في الاعتبار الإيقاف المؤقت للاعب الذي بدأ منذ نوفمبر 2022، لتنتهي بذلك العقوبة في نوفمبر 2026.
وأثبتت اختبارات فوشكوفيتش «22 عامًا» وجود مادة إريثروبويتين المحظورة أثناء خضوعه للاختبار في سبتمبر 2022، لتقرر المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني للعبة إيقافه لعامين في مارس 2023.
وكان المدرب شتيفن باومجارت يتمنى براءة اللاعب من أجل الاعتماد عليه في المباريات، ولكن سيضطر هامبورج بطل أوروبا السابق للبحث عن مدافع جديد قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الجمعة المقبل.
وبدا لاعبو هامبورج مصدومين عندما أبلغهم المدير الإداري ستيفان كونتز بقرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية.
وقال النادي في بيان رسمي إن فوشكوفيتش ومحاميه بصدد مراجعة الصيغة النهائية للحكم القضائي. وأضاف: «يطلب اللاعب وإدارة النادي إدراك أن الأمور تستغرق بعض
الوقت، وبعدها ستكون هناك محادثات داخلية مع اللاعبين لتقييم الموقف ومناقشة الخطوات التالية».
ولا يمكن الطعن على قرارات «كاس» إلا أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية التي تفصل فقط في الأخطاء الإجرائية.