|


«الأبطال».. تأهل يانج بويز وسالزبورج وسبارتا براج

لاعبو سالزبورج يحتفلون بعد تسجيل آدم داغيم هدف السبق خلال مباراة إياب تصفيات دوري أبطال أوروبا بين ريد بول سالزبورج ودينامو كييف، الثلاثاء (الأوروبية)
برلين ـ الألمانية 2024.08.28 | 01:23 am

تأهلت أندية يانج بويز السويسري وسبارتا براج التشيكي وريد بول سالزبورج النمساوي لمرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.
فاز يانج بويز على مضيفه جلطة سراي التركي بهدف وحيد سجله ألان فيرجينيوس في الدقيقة 87، ليؤكد الفريق السويسري تأهله بعد الفوز 3-2 ذهابًا بالدور التمهيدي.
كما فاز سبارتا براج على ضيفه مالمو السويدي بهدفين دون رد، ليكرر نفس نتيجة مباراة الذهاب في الأسبوع الماضي ويتأهل بفوزه 4ـ0 في مجموع المباراتين.
وسجل لوكاس هاراسلين وألبيون رحماني هدفي سبارتا براج في الدقيقتين 80 و83.
أما سالزبورج فتعادل مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 1-1، حيث تقدم بهدف آدم داغيم في الدقيقة 12، وأدرك الفريق الأوكراني التعادل بهدف فلاديسلاف فانات في الدقيقة 29.
وكان الفريق النمساوي فاز ذهابًا بهدفين دون رد.
وتغير نظام دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث يلعب بمشاركة 36 فريقًا بنظام الدوري، بدلًا من النظام القديم بمشاركة 32 فريقًا مقسمة إلى 8 مجموعات.
وسيتم تقسيم الأندية في النظام الجديد لدوري الأبطال إلى أربعة أوعية بحيث سيلعب كل فريق 8 مباريات بواقع مواجهة فريقين من كل وعاء في القرعة التي تسحب الخميس.