|


رسميّا.. ليفربول يتعاقد مع كييزا

فيدريكو كييزا، جناح فريق ليفربول الأول لكرة القدم الجديد (رويترز)
ليفربول ـ رويترز 2024.08.29 | 05:13 pm

أعلن فريق ليفربول الأول لكرة القدم، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، رسميًّا الخميس، تعاقده مع الجناح فيدريكو كييزا قادمًا من يوفنتوس الإيطالي بعقدٍ طويل الأمد.
من جانبه، كشف يوفنتوس عن أن صفقة كييزا «26 عامًا»، الذي كان عقده مع الفريق ينتهي في 2025، تمَّت مقابل 12 مليون يورو «13.30 مليون دولار»، إضافةً إلى ثلاثة ملايين يورو في صورة مكافآتٍ إضافيةٍ محتملةٍ.
وعانى كييزا من إصابةٍ خطيرةٍ في الركبة عام 2022، ليغيب عشرة أشهرٍ إثرها قبل أن يعود الموسم الماضي، ويسجل عشرة أهدافٍ، ويقدم ثلاثَ تمريراتٍ حاسمةً في 37 مباراةً مع يوفنتوس في كل البطولات.
وقال النادي الإنجليزي في بيانٍ: «توصَّل ليفربول إلى اتفاقٍ مع يوفنتوس على التعاقد مع فيدريكو كييزا».
من جهته، ذكر كييزا عبر موقع ليفربول على الإنترنت: «سعيدٌ للغاية لأنني أصبحت لاعبًا في ليفربول. عندما تواصل معي ريتشارد هيوز، المدير الرياضي، وقال لي: هل تودُّ الانضمام إلى ليفربول؟ ثم تواصل معي المدرب أرنه سلوت، أجبت: نعم. على الفور، لأنني أعلم تاريخ هذا النادي، وأعلم ما الذي يمثله لجماهيره».
وانتقل جناح إيطاليا إلى يوفنتوس موسم 2020ـ2021 من فيورنتينا على سبيل الإعارة قبل أن ينضم بصفةٍ نهائيةٍ للفريق، الذي يتخذ من تورينو مقرًّا له، عام 2022، وسجل 32 هدفًا خلال 131 مباراةً.
وأحرز كييزا سبعة أهداف في 51 مباراةً دوليةً مع إيطاليا، وكان ضمن التشكيلة الفائزة ببطولة أوروبا عام 2020.