|


ماجد قاروب
الرياضة السعودية ـ سؤال مباشر؟ 2ـ4
2024-08-29
هل يعلم الرئيس التنفيذي أو الأمين العام للاتحادات والأندية الرياضية أن لديه كل وجميع الصلاحيات الرياضية والتنفيذية والمالية والإدارية لتسيير الأعمال، وأن رجوعه لمجلس الإدارة أو الرئيس خطأ جسيم؟
هل يعلم المدير المالي في الاتحادات والأندية الرياضية بأن لديه صلاحيات ومسؤوليات منفردة وأخرى بالشراكة مع الرئيس التنفيذي فقط، وهو مسؤول مسؤولية شخصية عن أي خطأ مالي؟
هل تعلم الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية أن الحوكمة والشفافية وتعارض المصالح أسلوب إدارة وحياة وثقافة مجتمع رياضي ينعكس على الأندية واللاعبين والجماهير للاستمرار والاستدامة؟
هل تعلم الوزارة والاتحادات الرياضية أن الاستثمار الرياضي المبني على أسس تشريعية وقوانين واضحة هو أساس الاستمرار والاستدامة للعمل الرياضي وتعزيزه وتنميته كصناعة واقتصاد؟
هل تعلم الوزارة والاتحادات والأندية الرياضية واللاعبين والأبطال والإعلام أن المسؤولية الاجتماعية من أهم وأكبر مصادر الدخل وتنمية الاستثمار الرياضي؟
هل يعلم الوسط الرياضي من وزارة ولجنة أولمبية والاتحادات الرياضية أن حقوق البث الإعلامي هي أهم وأكبر مصدر دخل للرياضة؟
هل يعلم الوسط الرياضي من وزارة ولجنة أولمبية واتحادات وأندية ولاعبين وروابط أن الدعاية والإعلان وحقوق الرعاية من أهم مصادر الدخل في صناعة الرياضة؟