|


أنتونيلي يخلف هاميلتون في مرسيدس

أندريا كيمي أنتونيلي، سائق فريق مرسيدس لـ «فورمولا 1» (أرشيفية)
منزا ـ الفرنسية 2024.08.31 | 03:18 pm

اختار مرسيدس السائق الإيطالي الشاب أندريا كيمي أنتونيلي ليحلّ مكان البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، المنتقل إلى فيراري، في الفريق، الموسم المقبل، لمنافسات «فورمولا 1».
وينضم أنتونيلي، الذي احتفل بيوم ميلاده الـ 18، الأسبوع الماضي، إلى جانب البريطاني جورج راسل، خلف مقود مرسيدس، في ما وصفها بأنها «مهمة مستحيلة» لملء فراغ هاميلتون.
وقال أنتونيلي للصحافيين، السبت: «لويس هاميلتون شخصية عظيمة في رياضة السيارات اليوم، وحقق الكثير في مسيرته، لذا لا أريد أن أرى ذلك كأني بديلًا له، أنا مجرد السائق التالي لمرسيدس في العام 2025».
من جهته، أعلن توتو وولف، مدير فريق مرسيدس، أنه قرر نقل أنتونيلي من «فورمولا 2» بعد خمس دقائق من إبلاغ لويس هاميلتون له بأنه سينتقل إلى فيراري، مشيرًا إلى أن الثنائي الجديد يمثل مستقبل مرسيدس، مضيفًا: «هاميلتون الشخصية الأكبر في هذه الرياضة، ويتمتع بأكبر قدر من الجاذبية والاحترام الدولي، إنه أيضًا الشخص الذي حطم كافة الأرقام القياسية، وعندما قرر لويس خوض تحدٍ آخر، لا أحد يستطيع أن يحل محله في مكانته، لكن هذا لا يعني أن الفريق لن يزدهر بوجود سائقين يمثلان المستقبل».
ولم يكشف وولف عن مدة عقد أنتونيلي في الفريق، لكنه لم يغلق الباب أمام إمكانية استمالة الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، من ريد بول للعام 2026، عند سؤاله عن الأمر، قائلًا: «لا يوجد نقاش، ولا توجد أفكار ثانية حول ما سنفعله في عام 2026، الآن يتعلق الأمر بعام 2024 و2025».
وأردف وولف: «وإذا حدثت أي محاولة إغراء في الأفق، فسيعرفون بذلك قبلي، هؤلاء الرجال سيعرفون بذلك في الوقت نفسه».