|


جائزة آراجون الكبرى.. ماركيس يفوز ومارتين يستعيد الصدارة

الدراج الإسباني مارك ماركيس، الأحد، يحتفل على منصة التتويج بعد سباق جائزة آراجون الإسبانية الكبرى (الفرنسية)
آراجون - الفرنسية 2024.09.01 | 05:09 pm

عاد الدراج الإسباني مارك ماركيس، الفائز باللقب العالمي ست مرات بين 2013 و2019، إلى الدرجة الأولى من منصة التتويج للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021، وذلك بعدما أنهى الأحد جائزة آراجون الإسبانية الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي، في الصدارة.
وأكمل دراج فريق دوكاتي ساتيلايت جريزيني عطلة نهاية أسبوع جيدة، وذلك بعد فوزه السبت أيضًا بسباق السرعة «سبرينت»، قبل أن يحرز ابن الـ31 عامًا، الأحد، سباقه الأول منذ جائزة إيميليا رومانيا الإيطالية عام 2021، والستين في مسيرة تأثرت سلبًا بسبب إصابة تعرض لها على حلبة خيريس عام 2020.
وأنهى ماركيس السباق من حيث بدأه في المركز الأول، بفارق نحو 5 ثوانٍ عن مواطنه خورخي مارتين، سائق فريق بريما براماك ريسينج، الذي حل ثانيًا، واستعاد صدارة الترتيب العام من بطل العالم الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، سائق دوكاتي لينوفو، الذي انسحب من السباق قبل 5 لفات على النهاية، بعد حادث مع الإسباني الآخر أليكس ماركيس، شقيق مارك.
وبعدما تنازل عن الصدارة لمصلحة الإيطالي بالجولة الماضية في النمسا، استعادها مارتين منذ السبت بحلوله ثانيًا في سباق السرعة «9 نقاط»، فيما اكتفى بطل العالم بنقطة واحدة بحلوله تاسعًا.
وخرج مارتين، الذي تقدم في المركز الثاني على مواطنه بدرو أكوستا، سائق ريد بول، من جائزة آراجون متقدمًا في الصدارة بفارق 23 نقطة عن بانيايا «299 مقابل 276».