|


قيمة الجدد السوقية.. الاتحاد الأعلى.. والهلال الأقل

مراسم توقيع الفرنسي موسى ديابي لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وبجانبه البرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا الرئيس التنفيذي للاتحاد (أرشيفية)
2024.09.03 | 01:47 am

تخطى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم كلًا من الهلال والنصر والأهلي من حيث قيمة اللاعبين الأجانب السوقية المنتدبين خلال فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت بنهاية الإثنين، حسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
ويصل إجمالي القيمة السوقية للاعبين المنتدبين الجدد إلى «النمور» خلال الفترة الصيفية نحو 105 ملايين يورو، يعود نصفها للفرنسي موسى ديابي الذي تبلغ قيمته 55 مليون يورو، ويأتي بعده الهولندي ستيفن بيرجوين 18 مليون يورو، وتساوى حارس المرمى الصربي بريدراج رايكوفيتش مع الجزائري حسام عوار بـ10 ملايين يورو لكل منهما، ويليهما البرتغالي دانيلو بيريرا 8 ملايين يورو إضافة إلى الفنزويلي براينت أورتيجا 500 ألف يورو والذي أعير إلى نادي جدة، ثم لاعب مواليد 2003 الألباني مايرو ميتاوي الذي اتفق الاتحاد على استعارته من لوكوموتيف الروسي وتبلغ قيمته 3.5 مليون يورو.
وحل ثانيًا النصر بلاعبين تقدر قيمتهم السوقية بـ75 مليون يورو بالتوقيع مع البرازيلي بينتو 15 مليون يورو، ومواطنيه أنجيلو جابرييل الذي تثمن قيمته بـ15 مليون يورو، وويلسي تيكسيرا 10 ملايين يورو، وكان النصيب الأكبر للفرنسي محمد سيماكان بـ35 مليون يورو.
وزادت تعاقدات الأهلي من قيمته السوقية بمقدار 58 مليون يورو، حيث كانت الحصة الأكبر تتعلق بالإنجليزي إيفان توني، التي تصل إلى 50 مليون يورو، بينما تُقدّر قيمة زميله البرازيلي ألكساندر دا كوستا جوميز بالجزء المتبقي.
وجاء في المركز الأخير الهلال بعد أن انتدب الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو، والبرازيلي ماركوس ليوناردو اللذين تقدر قيمتهما السوقية بـ25 مليون يورو لكل منهما.