|


من الغرب إلى الشمال.. ستيرلينج يبدأ الرحلة الجديدة

رحيم ستيرلينج جناح أرسنال الجديد يستمع إلى توجيهات مدربه ميكيل أرتيتا خلال الحصة التدريبية الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ أرسنال)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.09.04 | 01:19 am

يعتقد رحيم ستيرلينج، الجناح الجديد لفريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن انتقاله من غرب لندن، إلى شمال المدينة كان القرار الصحيح في مسيرته الكروية، ويأمل أن يخوض تجربة جديدة مع الإسباني ميكيل أرتيتا بعد شراكة طويلة في مانشستر سيتي.
الدولي الإنجليزي «29 عامًا» نشأ في أكاديمية ليفربول ولعب مع الفريق الأول 3 مواسم، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي في 2015 وحقق معه العديد من الألقاب منها 4 في الدوري، لكنه آثر الانضمام إلى تشيلسي في 2022، إلا أن مشواره لم يطل كثيرًا، فمع بداية الموسم الجاري وجد نفسه خارج اهتمامات المدرب الإيطالي الجديد أنزو ماريسكا، الذي تجاهله تمامًا، ما دفعه إلى قبول عرض الإعارة من أرسنال، في اليوم الأخير من نافذة الانتقالات الصيفية.
ستيرلينج أوضح في مقابلة مع قناة النادي التلفزيونية، نشرت مقتطفات منها في الموقع الرسمي الثلاثاء، أنه وبعد البحث في خياراته الرياضية وجد أن أرسنال هو المكان الأفضل لبدء رحلة جديدة في مسيرته الكروية: «هذا النادي هو المثالي بالنسبة لي وأنا في غاية السرور لوجودي فيه.. هذا المكان ترى فيه الشغف والرغبة، عامًا بعد عام، ويدفعك إلى الأمام باستمرار.. وهذا بالضبط ما عليه شخصيتي، فأنت كل عام تريد أن تصبح أفضل من ما قبله.. وآمل أن استطيع التأقلم مع زملائي والانطلاق».
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، يعرف ستيرلينج جيدًا فقد رافقه 3 مواسم ونصف الموسم خلال عمله مساعدًا لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وهي فترة شهدت أفضل مواسمه التهديفيه. ويأمل الإثنان أن يعيدا ذلك التألق مرة أخرى في اجتماعهما الجديد.
يقول ستيرلينج عن مدربه الجديد: «إنه رجل رائع وذو شخصية مميزة.. كنت أشاهده عندما كنا سويا في سيتي، وأن أراه الآن هنا يضع بصمته في هذا النادي العريق، فهذا يدل على العمل الكبير الذي يؤديه».
ستيرلينج خاض الثلاثاء أول حصة تدريبية له بقميص أرسنال تحت إشراف ميكيل أرتيتا، في غياب الدوليين المستدعين إلى منتخباتهم خلال فترة التوقف الدولية.