|


الهلال يجمع ليوناردو بالقدوة نيمار

النجم البرازيلي نيمار خلال مشاركته الثلاثاء في جزء من تدريبات الهلال (المركز الإعلامي ـ الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.04 | 05:17 pm

«ماركوس ليوناردو إنه نيمار القادم في سانتوس، الذي يريد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يومًا ما»، هكذا كتبت صحيفة ميرور الإنجليزية 2022 عن ماركوس ليوناردو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم حاليًّا، حين كان يتألق في صفوف سانتوس البرازيلي سابقًا.
وقال ليوناردو عبر «ميرور» الإنجليزية حينها: «لقد كان من دواعي سروري الكبير أن أوقع مع سانتوس. إنه نادٍ معروف في جميع أنحاء العالم. لطالما دافعت عن ألوان النادي، من فئات الشباب إلى الفريق الأول، كمسؤولية كبيرة. لقد منحني سانتوس دائمًا كل الإمكانات لأصبح رياضيًّا عظيمًا. إضافة إلى ذلك، إنه لشرف لي أن ألعب لصالح نادٍ لعب فيه بيليه ونيمار.. أشعر بالفخر لأنني أستطيع ارتداء قميص هذا النادي».
وأبدى ماركوس ليوناردو إعجابه الكبير بنيمار، الذي بدأ مسيرته الكروية في صفوف أكاديمية الناشئين بنادي سانتوس البرازيلي، خلال الفترة من 2003 حتى 2009، قبل أن يشارك مع الفريق الأول لنادي سانتوس حتى عام 2013.
وسجَّل نيمار 136 هدفًا بقميص سانتوس وصنع 65 في 225 مباراة بجميع المسابقات، كما توِّج مع الفريق بـ 6 بطولات أهمها بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس عام 2011، إضافة إلى بطولة كأس ريكوبا سودأمريكانا عام 2012.
وانتقل نيمار بعد ذلك إلى صفوف برشلونة الإسباني عام 2013، قبل اللعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2017 حتى 2023، وبعدها الانتقال إلى الهلال الصيف الماضي، ليبدأ رحلة جديدة في مسيرته الكروية بالملاعب السعودية قبل أن توقفه الإصابة في بدايتها.
في المقابل، بدأ ماركوس ليوناردو مسيرته داخل أكاديمية الناشئين بنادي سانتوس، خلال الفترة من 2014 حتى 2020، ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادي عام 2020. وعلى الرغم من أنه لم يتوج بأي لقب مع سانتوس، إلا أن ليوناردو أثبت نفسه سريعًا ليكون النجم الأول للنادي على خطى نيمار سابقًا، حيث انتقل بعدها إلى صفوف بنفيكا البرتغالي عام 2024، حيث وقَّع عقدًا لمدة خمسة أعوام ونصف العام مع نادي بنفيكا مقابل رسوم انتقال بلغت 18 مليون يورو، مع أحقية سانتوس في الحصول على 10 في المئة من الأرباح المستقبلية.
وسجَّل ماركوس 8 أهداف وصنع هدفًا في 24 مباراة مع بنفيكا خلال عام 2024، قبل الانتقال رسميًّا إلى صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم، من أجل الالتحاق بمواطنه ومثله الأعلى نيمار، حيث سيشارك الثنائي معًا الموسم الجاري بقميص النادي الأزرق العاصمي متى ما تجاوز «الساحر» الإصابة بشكل تام.