|


صالح الطريقي
«البرادعي» وراء انتقال «سعود»
2024-09-05
ما زال مسلسل انتقال «سعود عبد الحميد» مستمرًا، ففي أول حلقة قال وكيله وبعض الإعلاميين: «هناك عصابة خارجية تريد نقله، لتدمير كرتنا».
فيما بعد رويت قصة أخرى، وأن هناك برنامجًا لنقل بعض لاعبينا للعب بأوروبا، وأن مدرب منتخبنا الإيطالي «مانشيني» هو المهندس لهذا البرنامج.
فأكد وكيل اللاعب «سعود» ألا علم له بهذا البرنامج، ولم يسمع عنه من قريب أو بعيد.
فتبعه «مانشيني» في المؤتمر الصحافي قبل مباراة «المنتخب السعودي مع نظيره الأندونيسي»، ليؤكد ألا دخل له بانتقال «سعود».
فكتبت جريدة «الشرق الأوسط» سيناريو لحلقة جديدة «بمسلسل انتقال سعود»، أكدت من خلال مصادرها المطلعة أن مدير برنامج الاستقطاب ونائب رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين «سعد اللذيذ» هو المهندس الحقيقي لصفقة انتقال «سعودي» إلى إيطاليا.
بعد يوم كتب «اللذيذ» على صفحته في موقع «إكس»: «انتهت والحمد الله قبل قليل فترة الانتقالات الصيفية، وما زالت الاستدامة وخلق البيئة الجاذبة أبرز ركائز استراتيجية رابطة الدوري السعودي للمحترفين الذي استمر لاعبًا رئيسيًا في سوق انتقالات اللاعبين حول العالم، لا سيما مع استقطاب النجوم أقل من 21 عامًا للكثير من أندية الدوري».
لكنه لم يحدثنا كم عدد اللاعبين بدقة، وتعاقد مع من لنادي من، ولا عن «برنامج انتقال اللاعبين السعوديين» وهل هو المهندس الحقيقي كما قيل، وترك كل شيء غامضًا كعادته من أول ظهور له.
وظل الشارع الرياضي في حيرته، ولم يعد يعرف من المسؤول عن «برنامج انتقال اللاعبين السعوديين»، فكل مرة يقال إن «فلان» هو المهندس / الأب الشرعي لهذه المولود / البرنامج، ينفي أبوته، وألا دخل له، ولا يعرف هذا البرنامج.
المضحك في كل هذا أن «اتحاد الكرة والرابطة وبرنامج الاستقطاب» يطالبون الأندية بتطبيق «الحوكمة والشفافية»، وإن سألتهم عن معلومات دقيقة كالتعاقدات ودعم الأندية بالأرقام، وبرنامج انتقال اللاعبين السعوديين لأوروبا، التزموا الصمت.
أما انتقال سعود فيخيّل لي في الحلقة الأخيرة سنكتشف أن «البرادعي» هو من نقله!