|


مبابي: لا أحتاج جراحة.. والانتقادات لا تهمني

كيليان مبابي قائد المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم متحدثًا في المؤتمر الصحافي، الخميس (الفرنسية)
باريس ـ رويترز 2024.09.05 | 09:07 pm

أوضح كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، أنه تجاوز خيبة يورو 2024، بعد أن بدأ حياة جديدة في مدريد العاصمة الإسبانية، وأصبح أكثر تركيزًا للتعويض في دوري الأمم الأوروبية، لافتًا إلى أنه بلغ مرحلة من النضح تجعله يتجاهل تقييمات الآخرين.
وتعرض مبابي لإصابة في أنفه خلال المباراة الأولى لفرنسا في يورو 2024 وعلى الرغم من أنه غاب عن مباراة واحدة فقط فإن الإصابة والقناع الذي كان عليه ارتداؤه كان لهما تأثير واضح على أدائه، إذ فشل المنتخب في إثارة الإعجاب رغم وصوله إلى الدور قبل النهائي.
واستعاد مبابي حماسه بعد نهاية البطولة بانتقاله إلى ريال مدريد، بعد 7 مواسم قضاها مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وسجل هدفًا في فوز الفريق بكأس السوبر الأوروبية، كما سجل هدفي الانتصار على ريال بيتيس، الأحد.
وأبلغ مبابي مؤتمرًا صحافيًا الخميس، قبل استضافة فرنسا لإيطاليا، الجمعة: «في ريال مدريد تسير الأمور بشكل جيد للغاية، فزنا بالفعل بلقب، الأمور تتحسن بشكل أفضل من حيث الأداء وسجلت أهدافًا، الآن أركز على المنتخب».
وأضاف: «لم يعد أنفي مكسورًا، لذا فهو أفضل بالفعل مما كان عليه، خضعت لفحوصات في ريال مدريد وأخبروني أنه ليس من الضروري إجراء عملية جراحية، يمكنني التنفس والنوم جيدًا.. أشعر أنني بحالة جيدة، جسديًا وعقليًا، أنا بخير.. أنا سعيد».
ولا يتمتع دوري الأمم الأوروبية ربما بنفس جاذبية بطولة أوروبا، لكن مبابي يعرف الفرق بين الأداء الجيد والأداء السيئ في هذه البطولة، التي فازت بها فرنسا عام 2021 قبل أن تحتل المركز الثالث في مجموعتها في النسخة التالية.
وقال مبابي: «بالنسبة لنا لا يوجد شيء أكثر أهمية من المنتخب، فزنا بالفعل بهذه البطولة ولم يكن هناك رد فعل استثنائي.. فزنا في النهائي ضد إسبانيا وفي نهاية المباراة لم أشعر حتى بأنني فزت بالكأس، ولكن عندما خسرنا اللقب كان الأمر بمثابة نهاية العالم».
وواجه مبابي وفرنسا الكثير من الانتقادات بعد بطولة أوروبا، لكن مهاجم ريال مدريد «26 عامًا» تعلم تجاهل آراء الآخرين. وقال «وصلت إلى مرحلة في حياتي ومسيرتي المهنية حيث لم أعد أفكر كثيرًا في تقييمات الآخرين.. أُستدعى وألعب، وأحاول تقديم أفضل ما لدي دائمًا وأفضل نسخة ممكنة للمنتخب، أحب هذا القميص، في كرة القدم لا يمكنك إرضاء الجميع».