|


بعد يورو 2024.. ألمانيا تحلم بشهر عسل جديد

مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى المنتخب الألماني، خليفة مانويل نوير، خلال الحصة التدريبية، الجمعة (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الألماني لكرة القدم)
دوسلدورف ـ الألمانية 2024.09.06 | 08:54 pm

يسعى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم إلى البناء على ظهوره الجيد في يورو 2024، التي استضافها على ملاعبه، مع خوضه مباراتيه ضد ضيفه المجري، السبت، ومضيفه الهولندي الإثنين المقبل ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
وبعد الخروج مبكرًا من مرحلة المجموعات في نسختي كأس العالم 2018 و2022، والإقصاء من دور الـ 16 ليورو 2020، عاش المنتخب «شهر عسل» مع جماهيره في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، على الرغم من خروجه من دور الثمانية أمام إسبانيا، إذ تلقى دعمًا وإشادة هائلة من جماهيره لم يشهدها منذ تتويجه بمونديال 2014.
وقال يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب، في تصريحات صحافية الجمعة: «لقد اتخذنا بالفعل العديد من الخطوات، ولكن في النهاية كان كل ما تبقى هو الصعود لدور الثمانية بأمم أوروبا، لدينا الطموح لفعل المزيد في المستقبل، دافعنا هو الاستمرار في التحسن والفوز، وآمل أن نرى ذلك ضد المجر على الفور".
أما نيكلاس فولكروج، مهاجم المنتخب، فأوضح بدوره: «لن نتمكن من اللعب بنفس الجهد والأداء الذي قدمناه في أمم أوروبا على أرضنا، لكننا نريد أن يستمر الناس في التعاطف معنا والتحدث عنا بطريقة إيجابية».
ويستعد المنتخب لحقبة جديدة، عقب اعتزال عدد من النجوم دوليًّا بعد انتهاء يورو 2024، وهم الحارس مانويل نوير وتوماس مولر، ولاعبا الوسط القائد إلكاي جوندوجان، وتوني كروس، الذي ودَّع الملاعب نهائيًّا.
ومن المقرر أن يعتمد المنتخب الآن بشكل أكبر على الجيل الجديد بقيادة القائد الجديد جوشوا كيميش وفلوريان فيرتز وجمال موسيالا.