|


إيطاليا تمزق ديوك فرنسا بثلاثية

جاكومو راسبادوري مهاجم إيطاليا يحتفل بتسجيله الهدف الثالث في شباك فرنسا خلال مباراة المنتخبين الجمعة في باريس (الأوروبية)
باريس - الفرنسية 2024.09.07 | 12:37 am

وجه المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم صفعة قوية لنظيره الفرنسي بتغلبه عليه 3-1 الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء في باريس العاصمة، ضمن منافسات المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.
وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في يورو 2024 الأخيرة، حيث خرجت إيطاليا حاملة اللقب من ثمن النهائي أمام سويسرا بالخسارة 0ـ2، في حين أقصيت فرنسا في نصف النهائي أمام إسبانيا 1ـ2.
افتتح منتخب الديوك التسجيل بعد مرور 13 ثانية فقط عندما نجح الجناح برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق مستغلًا تردد مدافع إيطاليا جوفاني دي لورنتسو ليسددها قوية في سقف شباك الحارس جانلويجي دوناروما زميله في باريس سان جيرمان، وهو الهدف الأسرع في تاريخ المنتخب الفرنسي، والأول لباركولا في سادس مشاركة دولية له.
ودخلت إيطاليا أجواء المباراة تدريجيًا ونجحت في إدراك التعادل عبر مدافع إنتر فيديريكو ديماركو الذي أطلق كرة قوية سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك مانيان إثر تمريرة من ساندرو تونالي «30».
وتقدمت إيطاليا بواسطة دافيدي فراتيزي، الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك «51»، قبل أن توجه الضربة القاضية لأصحاب الأرض عندما استغل خط وسط الآزوري خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب ليشن هجمة وصلت فيها الكرة الى جاكومو راسبادوري الذي تابعها في المرمى «74».
وبهذه النتيجة رفعت إيطاليا مرات الفوز على فرنسا في المواجهة الـ 40 بينهما إلى 19 مقابل 11 خسارة و 10 تعادلات.