|


كين يستهدف السير على خطى قائد النصر

هاري كين، قائد منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، خلال التدريب، الجمعة (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية 2024.09.07 | 02:29 pm

يخطط هاري كين، قائد منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، للسير على خطى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، من خلال تمديد مسيرته لأطول فترة ممكنة.
وسجل رونالدو هدفه الـ 900 في مسيرة زاخرة، خلال الفوز على كرواتيافي دوري الأمم الأوروبية، الخميس.
وكان الظهور الـ 213 للاعب النصر السعودي، البالغ 39 عامًا، مع منتخب بلاده.
إنجاز يحفّز كين، الذي بات بعمر الـ 31، ولا يزال يبحث عن لقبه الأول، بعد أن خسر نهائي كأس أوروبا الأخيرة أمام إسبانيا 1ـ2.
وينوي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني أن يسير على خطى الـ «دون»، الذي سطّر مسيرة رائعة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم ريال مدريد الإسباني.
ويستعد نجم توتنهام السابق لخوض مواجهة إيرلندا، السبت، في دبلن، ضمن دوري الأمم الأوروبية، التي نزل فيه منتخب «الأسود الثلاثة» إلى مستواها الثاني.
وقال كين للصحافيين، الجمعة: «كريستيانو هو المعيار، ليس فقط لكونه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، بل لمدى قدرته على اللعب لوقت أطول».
وتابع: «أعتقد أنه في كرة القدم أحيانًا، وفي الرياضة بشكل عام، هناك تصور بأنك تبدأ في التراجع بعد بلوغك الثلاثين، تخوض مباريات أقل ولا تشارك في مستوى الطليعة».
وأكمل: «كريستيانو يظهر ذلك كل أسبوع، في كل مرة يلعب، كل مرة يسجل، لذا من وجهة نظري هذا هو الهدف».
وأضاف كين، الذي لا يزال لاهثًا وراء لقبه الأول: «أريد اللعب لأطول فترة ممكنة مع إنجلترا، ومن الرائع رؤية رياضيين آخرين يؤدون هذا الأمر. هذا يؤكد أن الأمر ممكن».
وأردف: «أشعر بأني في مكان جيد، على الصعيدين البدني والذهني، ومهما كان الضجيج المرافق، طالما تلعب جيدًا وتؤدي عملك، فهذا كل ما باستطاعتك فعله».
ومن المتوقع أن يخوض مباراته الدولية الـ 99 ضد أيرلندا، بعد صيف مرهق، إثر مشاركته في كأس أوروبا مع بلاده