|


ماركيز يفوز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى

الإسباني مارك ماركيز، الأحد، على منصة التتويج بعدما فاز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى (الفرنسية)
روما ـ الفرنسية 2024.09.08 | 05:33 pm

فاز الإسباني مارك ماركيز، الأحد، بسباق جائزة سان مارينو الكبرى ضمن بطولة العالم للدرَّاجات النارية عن فئة «موتو جي بي»، في حين قلّص الإيطالي فرانشيسكو بانيايا الفارق مع الإسباني الآخر خورخي مارتين، متصدر الترتيب العام، الذي دفع ثمن رهانه على تغيير إطاراته للتأقلم مع الطقس الماطر.
وتمكن ماركيز بعد أن بقي لثلاثة أعوام من دون الظفر بأي سباق، من تحقيق فوزه الثاني على التوالي خلال أسبوعين، متقدمًا على بانيايا الذي انطلق من المركز الأول، في حين تقدم الأول من المركز التاسع على خط الانطلاق.
ونجح بطل الموتو جي بي ست مرات بفضل فوزه هذا في تقليص الفارق إلى 53 نقطة عن مواطنه مارتين، متصدر الترتيب العام، الذي خرج متحسرًا على نتيجته في سباق الأحد.
وعمد مارتين قبل 20 لفة على نهاية السباق إلى تغيير دراجته، بعدما بدأت الأمطار في الهطول، آملًا في الخروج بأفضل نتيجة من المضمار الرطب.
وفي ضوء ذلك، وبعد أن فاز بسباق السرعة السبت، كان مارتين طامحًا للخروج بأفضل نتيجة الأحد ليوسع الفارق مع مطارده بانيايا، إلا أنه اكتفى بنقطة واحدة، ما شكّل نكسة لطموحه في إحراز لقب الموتو جي بي للمرة الأولى في مسيرته.
وكان أكبر المستفيدين من هذه المجريات هو بانيايا، درّاج دوكاتي، الذي قلّص الفارق مع مارتين إلى سبع نقاط فقط في ترتيب الدرّاجين، على الرغم من حلوله ثانيًا مع خط النهاية.
وارتفعت حظوظ بانيايا للإطاحة بمارتين، عندما ينظم السباق مرة أخرى خلال سبتمبر الجاري على حلبة ميسانو، التي ستحتضن جائزة إيميليا رومانيا التي حلّت مكان جائزة كازاخستان الملغاة.