|


صحف الصين قبل «الأخضر»: انتقادات.. معنويات متأرجحة.. والمجنسون يشاركون

قصاصة، الأحد، من الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايتان" الصينية (صحيفة تايتان)
جدة ـ الرياضية 2024.09.08 | 09:03 pm

استخدمت الصحف الصينية، خلال الأيام القليلة الماضية، نبراتٍ مختلفة في سياق مواكبتها لأجواء ما قبل مباراة منتخب بلادها الأول لكرة القدم ضد نظيره السعودي، الثلاثاء، ضمن ثاني جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
واستمر بعضها في الانتقاد، عقب السقوط الكارثي بسباعية نظيفة أمام اليابان، الخميس الماضي، خلال الجولة الأولى.
وأكدت صحف أخرى طيّ «التنين» الصفحة اليابانية وعملِه على تحسين الجانب المعنوي، وسعي المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش لمعالجة أخطائه مع إجراء تعديلات بارزة على تشكيلته الأساسية.
وتطرقت صحيفة «تايتان» الرياضية إلى تركيزٍ كبيرٍ من قِبَل مُسيّري المنتخب الصيني على الجوانب المعنوية، عبر ثلاثة اجتماعات في غضون يومين، لإعادة بناء المزاج الإيجابي عقب الخسارة الثقيلة.
وانتقد وانج جياروي، الكاتب في الصحيفة نفسها، ما يحدث للكرة الصينية أخيرًا، وتحدث عن تشكيلة غريبة وأسلوب لعب غير مفهوم لإيفانكوفيتش أمام اليابان. وذهب أبعد من ذلك بتسليطه الضوء على عقلية اللاعب الصيني الذي بات، من وجهة نظره، لا يفكر في الإنجازات بقدر ما يفكر في تفادي الأخطاء، مضيفًا أن قائمة المنتخب لم تَعُد منظّمة منذ تعيين الكرواتي، بدليل غياب الفطور الجماعي ومتابعة أوزان اللاعبين، وعدم معاقبة من يتأخرون عن التدريبات.
وعن المباراة المقبلة، أشار وانج إلى خوض «الأخضر» ومدرّبه الإيطالي روبرتو مانشيني صراعًا قويًّا ضد منتخب إندونيسيا في الجولة الأولى، وتعرضّهما للإحباط بسبب نتيجة التعادل 1ـ1، لكنه كتب أن أحدًا لا يمكنه توقُّع كيف سيؤدي المنتخب السعودي خارج أرضه أمام الصين.
من ناحيتها، استخدمت صحيفة «بكين ريباو» لغة إيجابية، إذ نقلت عن أحد موفديها أن مزاج اللاعبين في التدريبات تحسّن بعد صدمة الخسارة الكبيرة أمام اليابان، لافتةً إلى ارتفاع جدية التدريبات ودراسة إيفانكوفيتش مباراة السعودية وإندونيسيا ومراجعته نقاط ضعف فريقه.
وذكرت الصحيفة أن المنتخب سيدخل لقاء «الأخضر» بتشكيلة مختلفة، مع تعديل أول اضطراري سببه إصابة الظهير الأيسر ليو يانج، لاعب فريق شانجدونج تايشان، الذي سيعوّضه لي لاي، لاعب بكين جوان، لكن التعديل الأبرز يكمن في إمكانية مشاركة الثنائي البرازيلي المجنَّس، المهاجمان آلان وفيرناندينيو، في التشكيلة الأساسية، إضافةً إلى بيهرام أبدويلي، لاعب الوسط الشاب، علمًا أن المدرب استخدم هذا الثلاثي من على الدكة خلال لقاء اليابان خارج الأرض.