|


سينر يتوج ببطولة أمريكا المفتوحة

الإيطالي يانيك سينر يقبّل كأس البطولة بعد فوزه على الأمريكي تايلور فريتز في نهائي فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، الأحد (أسوشيتد برس)
نيويورك ـ الألمانية 2024.09.09 | 12:13 am

توّج الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميًا، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على الأمريكي تايلور فريتز في المباراة النهائية، الأحد.
وانتزع سينر لقب فلاشينج ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» العام الجاري، بعد الفوز بثلاث مجموعات دون رد بنتيجة 6ـ3 و6ـ4 و7ـ5 في مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة.
وبات سينر البالغ من العمر 23 عامًا أول لاعب إيطالي يحقق لقب بطولة أمريكا المفتوحة، ورابع لاعب يجمع بين لقبي أستراليا المفتوحة وفلاشينج ميدوز على الملاعب الصلبة في موسم واحد.
وسبق سينر في إنجاز الجمع بين لقبي جراند سلام على الملاعب الصلبة في عام واحد كل من السويدي ماتس فيلاندر، والسويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وواصل المصنف الأول عالميًا مسيرته القوية في 2024 بتحقيق لقبه السادس العام الجاري، وحقق رقمًا قياسيًا بتسجيل 55 انتصارًا مقابل 5 هزائم فقط.
أما الأمريكي فريتز «26 عامًا» فقد فرّط في فرصة الفوز بأول لقب في مسيرته ببطولات جراند سلام، كما خسر مباراته العاشرة على التوالي أمام أحد متصدري الترتيب العالمي، ليفشل أيضًا في إهداء بلاده أول لقب للرجال بالبطولات الكبرى منذ تتويج أندي روديك بلقب أمريكا المفتوحة في عام 2003.