|


برانكو: تذكروا.. السعودية هزمت بطل العالم

الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش ، مدرب منتخب الصين الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.09 | 06:27 pm

وعد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب الصين الأول لكرة القدم، ببذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز على المنتخب السعودي، وخطف النقاط الثلاث، في المباراة التي تجمعهما، الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وقال برانكو خلال المؤتمر الصحافي: «من غير المعتاد حقًا أن نخسر بنتيجة 0ـ7، لكن يجب أن نعود بقوة، نعلم صعوبة المجموعة بعد إجراء القرعة، المنافسون الثلاثة الأوائل هم منتظمون في كأس العالم، ومن الصعب مواجهتهم، سواء اليابان، أو السعودية، أو أستراليا».
وأضاف: «في مباريات كرة القدم من المستحيل التركيز فقط على الهجوم أو الدفاع، يجب أن نسعى جاهدين لتحقيق أفضل النتائج، بالطبع، الدفاع هو الأكثر أهمية، خاصة بعد استقبال أهداف عديدة».
وأبدى إيفانكوفيتش احترامه الكبير للأخضر، وقال: «كما يعلم الجميع، لا توجد أسرار الآن، اللاعبون السعوديون يتمتعون بالخبرة، وكثيرًا ما يشاركون في كأس العالم، في المونديال الأخير هزموا الأرجنتين، التي فازت باللقب، بالنسبة لنا يجب أن ننتبه لمنافسينا، في العامين الماضيين استثمر السعوديون في الدوري الكثير، وتحسن المستوى، أعتقد أن هذا سيساعدهم».
وامتدح مدرب التنين نظيره الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر السعودي، مؤكدًا أنه المدرب الذي سبق أن قاد إيطاليا للفوز بكأس أوروبا، وخبرته يمكن أن تزيد من قوة أي منتخب يدربه.
وعن إمكانية إجراء أي تعديلات على التشكيل والخطة في مباراة داليان، قال: «من المستحيل أن نغير أسلوب لعب الفريق وتفكيره بين ليلة وأخرى، سنسمح للاعبين باللعب في المراكز التي اعتادوا عليها، مع محاولة اللعب بشكل جيد كمجموعة واحدة داخل الملعب، كل مدرب لديه فلسفته الخاصة، ويحتاج اللاعبون أيضًا إلى التكيف مع أفكار المدربين، وهذا يتطلب الوقت».