|


4 هدّافين تاريخيون يتنافسون في تصفيات آسيا المونديالية

الرياض - الرياضية 2024.09.10 | 01:00 pm

يخوض أربعةٌ من الهدَّافين العشرة التاريخيين لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم الدورَ الثالث من نسختها الجارية، الذي انطلق الخميس الماضي، ويتواصل الثلاثاء بتسع مواجهاتٍ بين 18 منتخبًا، منها السعودي، الذي ينزل ضيفًا على نظيره الصيني لحساب المجموعة الثالثة.
وأحدُ الهدَّافين الأربعة الصيني وو لي، المهاجم المخضرم الذي تحاول دفاعات الأخضر التصدي له، في ثاني جولات الدور الحاسم.
وأحرز اللاعب، البالغ من العمر 32 عامًا، 20 هدفًا في 38 من مباريات التصفيات القارية المونديالية. وحاول وو لي، دون جدوى، التأهل مع منتخب بلاده إلى نسخ 2014 و2018 و2022 من كأس العالم، ويُعيد الكرَّة قبل نسخة 2026، التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.
ويأتي الصيني ثامنًا بين الهدَّافين العشرة التاريخيين، الذين يتقدَّمهم المهاجم الإيراني المعتزل علي دائي، بـ 35 هدفًا خلال 51 مباراةً، يليه مواطنه كريم باقري، لاعب الوسط المعتزل، بـ 28 هدفًا في 29 مباراةً.
ويقود هدَّافان من العشرة الجيل الحالي للمنتخب الإيراني، الواقع ضمن المجموعة الأولى. وبأهدافه الـ 27، يأتي المهاجم سردار أزمون رابعًا، بعد دائي وباقري والمهاجم الياباني الظاهرة كازويوشي ميورا، الغائب دوليًّا منذ عام 2000، إلى بجوار مهدي طارمي، سابع الهدَّافين بـ 21 هدفًا. وقبل طارمي، يبرز اسم نجم كوريا الجنوبية المهاجم سون هيونج مين، لاعب توتنهام هوتسبير وأحد الرموز الهجومية للدوري الإنجليزي الممتاز في الأعوام الماضية.
وأحرز سون 22 هدفًا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، تجعله سادس القائمة، خلف المهاجم الإماراتي علي مبخوت، الخامس بـ 24 هدفًا والغائب عن منتخب بلاده منذ كأس آسيا الماضية مطلع العام الجاري.
ويختم اسمٌ سعودي القائمة، هو المهاجم محمد السهلاوي، الذي أحرز 17 هدفًا على طريق المونديال، ويغيب عن الأخضر منذ خوض كأس العالم 2018.


4 هدّافين تاريخيون يتنافسون في تصفيات آسيا المونديالية