|


قبل فلسطين.. النتائج الكبيرة عادة الأردن

المغربي جمال السلامي، مدرب الأردن، يوجّه لاعبيه خلال حصة تدريبية، الاثنين، قبل مواجهة منتخب فلسطين، الثلاثاء في كوالالمبور العاصمة الماليزية، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم (المركز الإعلامي- اتحاد القدم الأردني)
الرياض - الرياضية 2024.09.09 | 11:19 pm

كسِب المنتخب الأردني الأول لكرة القدم نظيره الفلسطيني، منافسه الثلاثاء، بأربعة أو خمسة أهدافٍ في نصف عدد المواجهات بينهما، التي ترتفع إلى 13 عبر ثاني جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
والمنتخبان ضمن المجموعة الثانية، التي تضمُّ أيضًا كوريا الجنوبية، والكويت، والعراق، وعمان، ويتأهل بطلها ووصيفها مباشرةً إلى مونديال 2026، فيما يلعب الثالث والرابع ملحقًا.
ونصف عدد المباريات السابقة بين الجارين الأردني والفلسطيني، شَهِدت فوز الأول 4ـ1 ثلاث مراتٍ، و5ـ1 في مثلها.
وأسفر النصف الآخر عن أربعة تعادلاتٍ، وفوزٍ أردني بنتيجة 2ـ0، وفوزٍ فلسطيني وحيدٍ، نتيجتُه 2ـ1.
ولُعِبَت أول مباراةٍ بينهما قبل 48 عامًا، ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة 1976، وسجَّلت الفوز الفلسطيني، أمَّا الأخيرة، فكسِبها الأردنيون 5ـ1 ضمن كأس العرب 2021.
وفي باكورة جولات الدور الجاري من التصفيات، انتزع المنتخب الفلسطيني نقطة تعادلٍ، 0ـ0، من مضيفه الكوري الجنوبي، وتعادل الأردني، 1ـ1، مع ضيفه الكويتي.
ولم يسبق للمنتخبين التأهل إلى كأس العالم، وكان الأردني قريبًا من بلوغ «البرازيل 2014»، لكنه خسر من أوروجواي في الملحق العالمي.