|


بذكريات خسارة الأخضر الأولمبي.. كبيروف يقود لقاء السعودية والصين

الطاجيكي نصر الله كبيروف، حكم مباراة المنتخب السعودي ومضيفه الصيني، الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.10 | 02:49 pm

يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع مضيّفه الصيني، الثلاثاء، في الجولة الثانية من ثالث مراحل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، تحت إدارة تحكيمية للطاجيكي نصر الله كبيروف، الذي لم يظهر من قبل في مباريات الصقور، فيما سبق له قيادة لقاء واحد للأخضر الأولمبي خسره بثلاثية.
ويعود ذلك اللقاء إلى مرحلة المجموعات من دورة الألعاب الآسيوية 2018 على أرض إندونيسيا، وخسره المنتخب السعودي تحت 23 عامًا أمام نظيره الكوري الشمالي «0-3».
وأنذر كبيروف خلال اللقاء علي الأسمري، وعبد الإله العمري، وعبد الله حسون، ثلاثي الأخضر، إضافة إلى لاعب واحد من المنتخب المنافس.
وقبل نحو خمسة أشهر أسندت إليه مهمة تحكيم مباراة افتتاح كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، بين المنتخب المضيف ونظيره الإندونيسي، واحتسب خلالها ركلة جزاء لصاحب الأرض، وطرد أحد لاعبي منافسه.
وفي تصفيات كأس العالم، قاد ثلاث مباريات من قبل، وأبرز سبع بطاقات صفراء، وواحدة حمراء، واحتسب ثلاث ركلات جزاء، جميعها لمصلحة قطر أمام أفغانستان، نوفمبر الماضي.
وطبقًا لموضع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي، تشتمل مسيرة الحكم الطاجيكي على 101 مباراة، أشهر خلالها 376 بطاقة صفراء، و27 حمراء، بينها تسع مباشرة.