|


ريشة: تقرير الحكم يحدد عقوبة كنو

محمد كنو، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال آخر تدريب خاضه قبل طرده في لقاء الأخضر والصين، الثلاثاء، ضمن التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.10 | 08:32 pm

حذَّر المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، من احتمالية إيقاف محمد كنو، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لأكثر من مباراةٍ إن ورد في تقرير حكم لقاء الأخضر والصين ارتكابه واقعة «سلوك مشينٍ»، أدَّت إلى طرده.
وأشهر الطاجيكي نصر الله كبيروف، حكم المباراة التي جرت الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من ثالث مراحل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بطاقةً حمراءَ مباشرةً للاعب في الدقيقة 19.
وقبل اتخاذ القرار، عاد الحكم إلى شاشة تقنية «VAR» التي أظهرت توجيه كنو ركلةً بالقدم إلى صدر جيانج شينجلونج، لاعب وسط المنتخب الصيني.
وعن القرار، قال ريشة: «الكاميرات أوضحت أمامنا استخدام كنو أسفل حذائه لضرب اللاعب الصيني في صدره دون وجود تنافسٍ على الكرة، لذا اتخذ الحكم القرار الإداري الصحيح بطرده».
وأضاف: «إذا دوَّن الحكم في تقريره ما بدر من كنو سلوكًا مشينًا ضد المنافس فهناك احتماليةٌ كبيرةٌ لتوقيع عقوبة إضافيةٍ عليه بخلاف الإيقاف التلقائي لمباراةٍ واحدةٍ».
وتابع المحلل التحكيمي: «لو وقعت المخالفة أثناء التنافس بين اللاعبين، يمكن توصيفها تدخُّلًا بقوةٍ زائدةٍ فقط، لكنْ ما حدث يعدُّ سلوكًا مشينًا، لأنه دون كرةٍ، وقد يترتَّب عليه إيقافه أكثر من مباراةٍ».
وتأكَّد غياب لاعب الوسط على الأقل عن مباراة الصقور واليابان، 10 أكتوبر المقبل، في الجولة الثالثة.