|


بيرمان جاهز قبل المعركة الثانية

البريطاني أوليفر بيرمان، سائق فريق هاس، يصل الخميس إلى حلبة باكو التي تحتضن سباق جائزة أذربيجان الكبرى لـ «فورمولا 1» (الأوروبية)
لندن - الألمانية 2024.09.12 | 04:56 pm

أصبح البريطاني أوليفر بيرمان، سائق فريق هاس، جاهزًا لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» من خلال المشاركة في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، الأحد المقبل.
ويحضر بيرمان للمرة الثانية في «فورمولا 1» حيث شارك بدلًا من كارلوس ساينز، سائق فيراري، في التجربة الرسمية لسباق جائزة السعودية الكبرى، مارس الماضي، عندما استبعد السائق الإسباني بسبب التهاب الزائدة الدودية.
ونال السائق، البالغ من العمر 19 عامًا، وعضو أكاديمية فيراري للمتسابقين الشباب، مشاركته الأولى من خلال التأهل في المركز الـ 11، وإنهاء السباق في المركز السابع.
وقال بيرمان: «إنها فرصةٌ عظيمةٌ لبناء الخبرة، والمشاركة في سباقٍ كاملٍ. لم أكن أعلم أن هذا سيحدث. أود استغلال هذه المشاركة من أجل البناء خطوةً بخطوةٍ، والاستمتاع أيضًا. كوني علمت بأني سأشارك في السباق، يساعدني ذلك كثيرًا، ومشاركتي في التجربتين الحرَّتين الأولى والثانية، ستساعدني كثيرًا للبناء عليها».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن السائق وقَّع على عقد الانضمام إلى فريق هاس في الموسم المقبل، وحصل على فرصةٍ مبكرةٍ لاختبار نفسه مع الفريق الأمريكي في باكو، العاصمة الأذربيجانية، بعد أن تم إيقاف كيفين ماجنوسن سباقًا واحدًا لوصول عدد نقاط العقوبات التي حصل عليها إلى 12 نقطة جزاء على رخصة قيادته.