|


كاسترو يؤجل ظهور أنجيلو وويسلي.. ويايسله يتسلح برباعي هجومي

الإسباني جابري فيجا، وفراس البريكان، ثنائي فريق الأهلي الأول لكرة القدم، قبيل انطلاق اللقاء مع النصر، مساء الجمعة، في ثالث جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.09.13 | 08:39 pm

فضَّل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ادّخار الجناحين البرازيليين الوافدين حديثًا أنجيلو جابرييل وويسلي جاسوفا، إلى منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، وأبعدهما عن القائمة التي اختارها لمواجهة الأهلي، مساء الجمعة، ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي.
وزجّ المدرب بالمدافع الفرنسي محمد سيماكان، المنضم حديثًا إلى الفريق، وكذلك بسالم النجدي، الظهير الأيسر، الذي استفاد من رحيل البرازيلي أليكس تيليس، وتسلّم المركز خلفًا له.
ويتضمَّن التشكيل، الذي أُعلن قبل المباراة بأكثر من ساعة، البرازيلي بينتو ماتيوس، حارس المرمى، ورباعي الدفاع سلطان الغنام، وسيماكان، والإسباني إيميريك لابورت، والنجدي، وثلاثي الوسط عبد الله الخيبري، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو.
أما المثلث الهجومي فيتألف، كالمعتاد، من البرازيلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وتتيح لائحة الدوري لكل فريق تسجيل 10 لاعبين أجانب، بينهم اثنان من مواليد عام 2003 وما يليه، شريطة الاستعانة بثمانية منهم فقط في قائمة المباريات.
وآثر كاسترو إبقاء أنجيلو وويسلي، الثنائي الشاب، خارج القائمة، فيما أكدت لـ «الرياضية» مصادر خاصة اعتزامه منحهما الفرصة أمام الشرطة العراقي الإثنين المقبل في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة التي تسمح بتسجيل عدد مفتوح من اللاعبين الأجانب.
على الدفّة الأخرى، وسّع الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، حصّة العناصر الهجومية في تشكيله إلى 4 أسماء، على حساب خط الوسط الذي اكتفى فيه بلاعبين اثنين.
وجمع يايسله في تركيبته الهجومية بين الإنجليزي إيفان توني، القادم أخيرًا، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والجزائري رياض محرز، إضافة إلى فراس البريكان.
واكتفى بالإيفواري فرانك كيسيه وزياد الجهني في الوسط، وخلفهما الرباعي علي مجرشي، والبرازيلي روجر إيبانيز، والتركي ميريح ديميرال، وعبد الله العمار، الذين يشكّلون الساتر الدفاعي أمام السنغالي إدوارد ميندي، حارس المرمى.
ويجلس الأجنبي الثامن في القائمة، وهو الإسباني جابري فيجا، لاعب الوسط، على مقاعد البدلاء، بينما خرج البرازيلي ألكسندر دا كوستا من اختيارات يايسله.