|


الغيابات تضرب أرسنال قبل ديربي الشمال

الإنجليزي رحيم ستيرلينج مهاجم أرسنال خلال حصة تدريبية في صالة الألعاب قبل مواجهة توتنهام الأحد (المركز الإعلامي ـ أرسنال)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.09.13 | 10:11 pm

يحاول الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، التعامل مع الغيابات في صفوف لاعبيه قبل اختبارهم الصعب، الأحد، على أرض الجار اللدود توتنهام لحساب المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز.
وبعدما خسر معركة اللقب في المتر الأخير لصالح مانشستر سيتي، أراد أرسنال أن يظهر منذ بداية الموسم الجديد جديته في المنافسة على لقبه الأول منذ 2004، لكنه تعثر من المرحلة الثالثة التي سبقت نافذة المباريات الدولية، بتعادله على أرضه أمام برايتون 1ـ1 في لقاء أكمله بعشرة لاعبين بعد طرد ديكلان رايس.
ويدخل أرسنال المرحلة الرابعة وهو متخلف بفارق نقطتين عن كل من سيتي وليفربول اللذين حققا العلامة الكاملة في المراحل الثلاث الأولى.
ويخوض فريق أرتيتا مواجهة ديربي شمال لندن من دون رايس نتيجة الإيقاف، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة القائد النرويجي مارتن أوديجارد بسبب إصابة في الكاحل تعرّض لها مع منتخب بلاده الثلاثاء أمام النمسا، ربما تغيّبه ثلاثة أسابيع على الأقل بحسب طبيب المنتخب، ما يعني إمكانية حرمان أرسنال من خدماته في مواجهتي توتنهام ومانشستر سيتي، وأتالانتا الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.
لكن أرتيتا لم يستبعد، الجمعة، خلال مؤتمر صحافي، وجود أوديجارد الأحد، وقال: «نحتاج إلى فحوصات إضافية لمعرفة مدة عدم وجوده.. سنرى مدى الإصابة والسرعة التي بإمكاننا أن نجعله يعود فيها. هو يريد أن يكون هنا كل يوم، لكن علينا أن ننتظر ونرى».
كما يغيب الوافد الجديد الإسباني ميكل ميرينو عن خط وسط «المدفعجية» بسبب إصابة في الكتف. لكن هناك أخبار جيدة بالنسبة لأرسنال الذي تلقى دفعة معنوية كبيرة الخميس بعد قرار أرتيتا تمديد عقده لأجل طويل، علمًا أن عقده الأصلي كان ينتهي في يونيو المقبل.
وحول مشاركة المهاجم الجديد رحيم ستيرلينج، الذي انضم في اليوم الأخير من نافذة الانتقالات معارًا من تشيلسي قال أرتيتا: «أولًا وقبل كل شيء، لأنه لديه ابتسامة كبيرة على وجهه، والكثير من الطاقة، فهو بذلك يريد إثبات أمر ما.. وعندما يمتلك شخص ذلك الأمر، فأنت تشعر به على الفور. من الواضح أنني لست بحاجة إلى اكتشاف أي شيء عن جودته وما يمكن أن يقدمه للفريق».
وأضاف: «ما أراه هو الرغبة والتوق للعب.. هو يريد أن يلعب كل دقيقة من كل مباراة.. إنه يحب كرة القدم، وهذا ما يحب فعله كل يوم وأنا أرى ذلك».
واستطرد: «التزامه ومستوى الطاقة الذي يجلبه للفريق والجودة هي دفعة كبيرة، سنكون أفضل معه».