|


ماريسكا: وضعية تشيلويل قيد المعالجة.. ونبحث عن التوازن

الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، والمهاجم نيكولاس جاكسون خلال الحصة التدريبية، الجمعة (المركز الإعلامي - تشيلسي)
لندن ـ رويترز 2024.09.13 | 11:02 pm

يعمل نادي تشيلسي الإنجليزي على إيجاد حلولٍ مع بن تشيلويل، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم، إذ فشلت محاولات بيعه، أو إعارته خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ما يعني عودته إلى التدريبات.
وكان ثنائي منتخب إنجلترا تشيلويل ورحيم سترلينج من بين اللاعبين البارزين الذين تمَّ استبعادهم من قِبل الإيطالي إنزو ماريسكا، المدرب الجديد، عندما تولى المسؤولية قبل بداية الموسم. ونجح النادي في إعارة سترلينج إلى أرسنال في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، بينما لم ينجح مع تشيلويل، الذي تم التعاقد معه في 2020 مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يلعب دقيقةً واحدةً الموسم الجاري.
وأبلغ ماريسكا مؤتمرًا صحافيًّا قبل أن يحلَّ ضيفًا على بورنموث، السبت، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الممتاز: «ربما يكون تشيلويل الوحيد الذي لا يزال هنا. سنجلس معه، وسنبحث عن حلٍّ. من المحتمل أن يعود إلينا في جلسةٍ تدريبيةٍ. السبب وراء تدريبه منفردًا أن الفكرة كانت في أن يرحل، ولأنه لم يجد حلًّا فمن المحتمل أن يبدأ التدريب معنا. في الوقت الجاري إذا قرَّرنا ذلك، فسيكون أحد اللاعبين».
وساعد تشيلويل «27 عامًا» الفريق اللندني في الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنَّ الظهير الأيسر عانى من أجل المشاركة بانتظامٍ منذ تعرُّضه لإصابةٍ في أربطة الركبة نهاية عام 2021.
ولم يصبح اللاعب الاختيار الرئيس بعد التعاقد مع مارك كوكوريا عام 2022، وعانى في الموسمين الماضيين من إصاباتٍ في عضلات الفخذ الخلفية والركبة، ما حدَّ من مشاركته إلى 13 مباراةً فقط في الدوري الموسم الماضي.
وحصل تشيلسي على أربع نقاطٍ في أول ثلاث مبارياتٍ بالدوري، ليحتلَّ المركز الـ 11 في الترتيب. وقال ماريسكا: «فريقي، الذي يسيطر عليه الشباب، يسير في الاتجاه الصحيح، لكنه يحتاج إلى إيجاد توازنٍ بين الجانبين الفني والبدني. قضينا فترة التوقف الدولي في تجربة شيءٍ جديدٍ، يمكننا استخدامه في المستقبل».
وأضاف: «نقوم ببعض العمل الدفاعي لمحاولة إيجاد التوازن. هذا لا يعني أننا لا ندافع بشكلٍ جيدٍ. مانشستر سيتي، وأرسنال، وليفربول لديهم لاعبون أقوياء بدنيًّا، ونحن نمتلك ذلك أيضًا».