|


كاسترو: طريقتي تلائم اللاعبين.. وتركها يعني فشل استثماراتنا

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، يوجّه من خارج الخطوط خلال مواجهة الأصفر والأهلي، مساء الجمعة، ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.09.14 | 12:59 am

دافع البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، عن فكرة الاستحواذ على الكرة التي ينتهجها، وأقرَّ بحق جمهور «الأصفر» في القلق، بعد التعثر مرتين بالتعادل في دوري روشن السعودي، آخرهما أمام الأهلي، الجمعة، ضمن الجولة الثالثة.
وفي مؤتمر صحافي بعد التعادل 1ـ1 مع الأهلي، قال المدرب: «أشكر الجماهير على مساندتها لنا، وإكمالها اللقاء خلفنا لآخر لحظة، ورسالتي الأخرى أوجهها للاعبين الذين أعطوا أفضل ما لديهم، لا سيّما خلال الأنفاس الأخيرة، وحزين بسبب النتيجة لأننا تفوقنا طوال المباراة، وكنا نستطيع الظفر بنقاطها الثلاث».
وأضاف: «بعض النصراويين يشعرون بالقلق لخسارة 4 نقاط في أول 3 مباريات، ولديهم الحق. الموسم في رأيي سيشهد تنافسًا كبيرًا، وليس من المريح التخلي عن هذا العدد من النقاط خلال هذه المرحلة».
وتابع: «مع إدراكي لكون النتائج هي الأهم في كرة القدم، لكننا تحكّمنا بالكامل في اللقاءين اللذين تعادلنا خلالهما، وكنا نستطيع الفوز بهما، ولست سعيدًا بالنتيجة على الإطلاق، لكن الدوري لا يزال طويلًا، ونحتاج إلى الثقة بأنفسنا».
وعن سلبية أسلوب الاستحواذ الذي يتبنّاه علق قائلًا: «التحكم في المباراة يجلب لك الفرص، لو لم يحدث ذلك سأبحث فورًا عن طريقة أخرى، لكننا استحوذنا وصنعنا عديد الفرص للتسجيل».
وشرح مدى ملاءمة هذا الأسلوب لخصائص لاعبيه قائلًا: «جئنا بأوتافيو وبروزوفيتش، وسيكون استثمارًا فاشلًا لو لم نستغل نقاط قوتهما التي تساعدنا على الاستحواذ، كذلك أحضرنا لابورت وسيماكان، وهما يتمتعان بخصال مماثلة، ولو لعبا كرات طويلة، وجعلوا رونالدو في وضعيات استقبال الكرات الهوائية، فلن تكون هذه هي الطريقة المناسبة للفريق وللنادي».
وطالب البرتغالي بالتماس العذر لسالم النجدي، الظهير الأيسر الجديد، إن لوحظ عليه أي أخطاء، موضحًا: «سالم أتى إلى نادٍ كبير، ومن الطبيعي ارتكابه أخطاء، فاللاعبون الأكثر خبرة منه يقعون في ذلك أيضًا، ويجب الصبر عليه، فهو قدم مباراة متوازنة».