|


ماجد قاروب
دوري الدرجة الأولى ـ الرابطة 1ـ5
2024-09-14
رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين هي حجر الزاوية في بناء وتطوير كرة القدم على مستوى دوري الدرجة الأولى. تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم وتعمل باستقلالية إدارية ومالية، مع التركيز على دعم الأندية وتوفير بيئة تنافسية عادلة ومنظمة.
ومقرها الرئيس في الرياض، والذي يمثل قلب الإدارة والتخطيط لكافة أنشطة الدوري، ويتطلب نقل المقر أو أي تغييرات هيكلية كبرى موافقة الجمعية العمومية وقرارًا من مجلس الإدارة، ليضمن استقرار النظام والعمل وفقًا لمعايير ثابتة.
الرابطة تتطلع إلى تحقيق أهداف أوسع تشمل تطوير بيئة استثمارية مستدامة تُعزز من موارد الأندية وتدعمها على المدى الطويل، من خلال تطبيق سياسات تحافظ على النزاهة والشفافية، وتضمن التزام الجميع بالقوانين واللوائح الصادرة عن الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
العلاقة بين الرابطة والاتحاد تمثل نموذجًا للتعاون الفعّال الذي يهدف إلى رفع مستوى كرة القدم السعودية، ويساهم الاتحاد في دعم الرابطة وتزويدها بالإطار التنظيمي والقانوني اللازم، فيما تعمل الرابطة على تنفيذ هذه السياسات على أرض الواقع، لتحسين مستوى المنافسات وتعزيز شعبية الدوري.
الرابطة أيضًا ملتزمة بالحياد التام في جميع تعاملاتها، سواء كان ذلك على المستوى السياسي أو الديني وتُعزز من احترام القيم المجتمعية التي تعكس الهوية الوطنية وتدعم التنمية الرياضية، وتساهم الرابطة في تعزيز الروح الرياضية وضمان بيئة تنافسية صحية.
هذه الرؤية الشاملة لرابطة أندية الدرجة الأولى تجعلها ليست فقط جهة تنظيمية، بل شريكًا استراتيجيًّا في تطوير كرة القدم السعودية، مع التركيز على تحقيق الاستدامة المالية والرياضية للأندية والمساهمة في تحقيق تطلعات اللاعبين والجماهير على حد سواء.