|


هورنر: رد بول تحول من «فريسة» إلى «صياد» فورمولا 1

كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول (أرشيفية)
باكو ـ رويترز 2024.09.15 | 11:41 pm

أوضح كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بول، الأحد، أن الفريق تحول من فريسة إلى صياد في بطولة العالم للصانعين لفورمولا 1 للسيارات وسيبذل كل ما في وسعه لاستعادة الصدارة من مكلارين.
وتصدر فريق رد بول بطولة العالم لفورمولا 1 منذ عام 2022، واستمتع بالموسم الأكثر هيمنة على الإطلاق العام الماضي مع 21 انتصارًا في 22 سباقًا.
ومنح فوز أوسكار بياستري بجائزة أذربيجان الكبرى واحتلال لاندو نوريس المركز الرابع فريق مكلارين صدارة الترتيب بفارق 20 نقطة عن رد بول الذي تعرض سائقه سيرجيو بيريز لحادث أثناء ملاحقته لمنصة التتويج، بينما أنهى ماكس فرستابن السباق في المركز الخامس.
وتقلص الفارق الذي يفصل بطل العالم ثلاث مرات فرستابن عن أقرب منافسيه نوريس إلى 59 نقطة من 62 نقطة قبل سبع جولات على النهاية.
وقال هورنر للصحافيين: «إن النتيجة كانت ضربة كبيرة، لكن لا يزال كل شيء قائمًا للمنافسة عليه، نحن الآن لا ندافع، بل نهاجم، لذا فإن هذا يغير الآلية مرة أخرى، وسنحاول بكل ما أوتينا من قوة».
وبدا فريق رد بول في حالة أفضل كثيرًا قبل السباق مقارنة ببعض السباقات الأخيرة، حيث بدأ بيريز وفرستابن في المركزين الرابع والسادس على الترتيب بينما جاء بياستري في المركز الثاني ونوريس في المركز 15.
ولكن حادث تصادم بين بيريز وكارلوس ساينز سائق فيراري في اللفة قبل الأخيرة، إضافة إلى انطلاقة قوية من نوريس والعمل الجماعي الجيد من قبل مكلارين قلب كل شيء رأسًا على عقب، واقتنص فريق مكلارين البطل السابق الصدارة للمرة الأولى منذ عام 2014.