|


بياستري يربك حسابات مكلارين بعد جائزة أذربيجان

الأسترالي أوسكار بياستري يرفع رايته بعد فوزه بسباق جائزة أذربيجان الكبرى لسباقات «فورمولا 1»، الأحد الماضي (الألمانية)
باكو ـ الألمانية 2024.09.16 | 05:00 pm

أكد الإيطالي أندريا ستيلا، مدير فريق مكلارين، أنه بصدد مراجعة مستمرة لتصنيف سائقي الفريق، عقب أن أثبت الأسترالي أوسكار بياستري موهبة كبيرة بعد فوزه في سباق جائزة أذربيجان الكبرى لسباقات «فورمولا 1»، الأحد الماضي.
وواجه فريق مكلارين ضجة قبل السباق الأخير حينما انتهز بياستري فرصة في اللفة الأولى بسباق مونزا قبل أسبوعين، ليحرم زميله البريطاني لاندو نوريس، الذي ينافس على لقب السائقين من الفوز بالجائزة، ويحل ثالثًا في السباق الذي نظم في إيطاليا.
وقرر فريق مكلارين تفضيل نوريس في باقي سباقات الموسم الجاري، لكن بياستري اعتلى منصة التتويج في باكو، بينما أنهى البريطاني نوريس هذا السباق محتلًا المركز الرابع بعدما بدأ السباق من مركز الانطلاق الـ 15.
وقال ستيلا في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»: «لدينا سائقان من المكانة الأولى، ما يؤكد أننا نراعي مصلحة الفريق في المقام الأول، وهي الفوز ببطولة الصانعين، وبطولة السائقين أيضًا».
وأضاف مدير مكلارين: «كان لاندو في مكانة أفضل قبل هذا السباق، وسيبقى كذلك، ولكننا نحاول دائمًا بعد كل سباق تحديد أفضل نهج ممكن مع كل سائق، وسنفعل ذلك قبل سباق جائزة سنغافورة».
ونجح نوريس في تقليص الفارق مع الهولندي ماكس فيرستابن متصدر الترتيب العام للسائقين بواقع ثلاث نقاط إلى 59 نقطة، بينما يحتل بياستري المركز الرابع مبتعدًا عن زميله نوريس بفارق 32 نقطة قبل سباق جائزة سنغافورة الأسبوع المقبل.
وعلى مستوى الفرق، عاش مكلارين لحظة تاريخية بانتزاع صدارة الترتيب العام لبطولة الصانعين للمرة الأولى منذ عام 2014 ليتقدم على فريق ريد بول، الذي هيمن على الصدارة في آخر موسمين.
وختم ستيلا تصريحاته قائلًا: «لا ننسى أننا كنا في المركز الأخير ببداية عام 2023، والآن نعتلي الصدارة، إنه إنجاز كبير، لكننا لا ننظر إلى جدول الترتيب، بل التركيز في كل سباق على حدة».