|


ماجد قاروب
التسجيل والانضباط ـ 3/5 دوري الدرجة الأولى
2024-09-16
في كل موسم كروي يجب على الأندية تسجيل اللاعبين، وضمان التزامهم باللوائح، والحفاظ على الانضباط داخل الملعب وخارجه، وهذه الجوانب ليست مجرد إجراءات روتينية، بل هي قلب النظام، الذي يحافظ على نزاهة الدوري وتنافسه العادل.
تبدأ القصة مع كل نادٍ يسعى للتسجيل في دوري الدرجة الأولى بتقديم قوائم اللاعبين والمسؤولين المعتمدين قبل بداية الموسم، التي تحتوي على تفاصيل دقيقة حول كل لاعب بما في ذلك بياناتهم الشخصية وأهليتهم للعب وفقًا للمعايير المحددة من قبل الاتحاد. الالتزام بهذه المواعيد، وتقديم المعلومات بدقة، يعكس مدى احترافية النادي، واستعداده للمنافسة.
يتعين على الأندية التأكد من أن أطقم اللاعبين تتوافق مع اللوائح المعتمدة، كل نادٍ يقدم أطقم لاعبيه للفحص، والموافقة عليها من قبل الاتحاد، لضمان مطابقتها للمعايير المطلوبة، وتجنب أي تضارب قد يؤثر على سير المباريات، وهذه التفاصيل الدقيقة هي ما يميز الفرق المحترفة عن غيرها، لتعزيز هوية الفريق، والانضباط داخل الملعب.
الالتزام باللوائح لا يقتصر فقط على تسجيل اللاعبين، وتنظيم الأطقم، ولكن تتطلب التزامًا صارمًا بالإجراءات الانضباطية، وعند حدوث أي مخالفة، سواء كانت داخل الملعب أو خارجه، يتم التعامل معها بحزم من قبل اللجان المختصة، وتبدأ الإجراءات بالتحقيق في الحوادث، وتقييم مدى جسامتها، وقد تتراوح العقوبات من تحذيرات شفهية وغرامات مالية إلى إيقافات للاعبين أو الأندية.
كل هذا يأتي ضمن جهود مستمرة لضمان أن الدوري يسير بشكل عادل ومنظم الأندية، التي تتبع هذه اللوائح بشكل دقيق ليست فقط تحمي نفسها من العقوبات لكنها تسهم أيضًا في رفع مستوى الدوري ككل مما ينعكس إيجابيًا على الكرة السعودية.