|


الفوز الرابع.. ليفربول يقسو على ميلان

دومينيك سوبوسلاي لاعب وسط ليفربول يسجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى ميلان الثلاثاء (رويترز)
ميلانو ـ رويترز 2024.09.18 | 12:33 am

احتفل فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم بعودته لدوري أبطال أوروبا بعد غيابه الموسم الماضي بالفوز 3-1 على مضيفه ميلان الإيطالي، بفضل أهداف إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك ودومينيك سوبوسلاي.
وكانت بداية ليفربول كارثية بعد أن وضع الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش ميلان في المقدمة مكللًا هجمة مرتدة في الدقيقة الثالثة، مستغلًا غياب التنظيم الدفاعي عن ليفربول.
وانتفض ليفربول، بطل أوروبا 6 مرات، وهيمن على غالبية فترات المباراة وأدرك قلب الدفاع الفرنسي كوناتي التعادل «23» عندما ارتقى عاليًا ليسدد رأسية إلى داخل الشباك، مستغلًا ركلة حرة أرسلها المدافع ترينت ألكسندر أرنولد.
وتقدم قلب الدفاع الهولندي دايك لليفربول مستغلًا ركلة ركنية لعبها كوستاس تسيميكاس قبل الاستراحة، وحسم الهنجاري سوبوسلاي الفوز في الدقيقة 67 عندما فقد ميلان الكرة.
وهذه أول مباراة للهولندي أرني سلوت مدربًا لليفربول في دوري الأبطال، بعدما تولى المسؤولية خلفًا ليورجن كلوب. ويعود ليفربول بهذا إلى درب الانتصارات بعد خسارته المفاجئة 0ـ1 أمام ضيفه نوتنجهام فورست في الدوري مطلع الأسبوع الجاري.
وهذا هو الفوز الرابع لليفربول في المواجهة الخامسة بين الفريقين في دوري الأبطال، مقابل فوز وحيد لميلان المتوج بسبعة ألقاب في البطولة. وسبق للفريقين أن تواجها مرتين في نهائي المسابقة، فاز ليفربول بنسخة 2004-2005 على ملعب أتاتورك الأولمبي في أسطنبول، فيما كسب ميلان بطولة موسم 2006-2007 بتغلبه بنتيجة 2-1 على الملعب الأولمبي في أثينا العاصمة اليونانية.