|


الرئيسية / انفوجرافيك

أمام إنتر.. هالاند على أعتاب المئوية

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.09.18 | 02:23 pm
يبحث النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن هدفه رقم 100 بكل المسابقات في مباراته رقم 104، عندما يواجه إنتر ميلان الإيطالي الأربعاء لحساب أولى مواجهات الطرفين بدوري أبطال أوروبا.
ومنذ انضمامه إلى سيتي، قادمًا من بوروسيا دورتموند، سجل هالاند 99 هدفًا في كل المسابقات، منها 52 هدفًا خلال 53 مباراة في الموسم الأول. وفي حاله بلوغه المئوية فسيفك ارتباطه بالمهاجم البورمودي شاون جواتير، الذي اعتزل اللعب في 2008، لكنه بلغ رقمه في 205 مباريات.
ولا يسبق هالاند تهديفيًا في سيتي حاليًا سوى لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين، بـ 103 أهداف في 387 مباراة، فيما يبتعد هو عن الجناح فيل فودين بـ 12 هدفًا.
وإحصائيًا وبمعدل تسجيل هالاند «24 عامًا» للأهداف، فإنه مرشح ليصبح الهداف التاريخي للسيتي قريبًا، وتجريد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو من اللقب الذي تربع عليه بـ 260 هدفًا في 390 مباراة.
ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» فإن معدل تسجيل هالاند يبلغ هدفًا كل 84 دقيقة، بينما وصل إلى 107 دقائق عند أجويرو، و208 عند جوي هايس ثاني الهدافين، و192 عند رحيم ستيرلينج.
وخلال الموسمين الماضيين، تصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 36 و27 هدفًا تواليًا، ويتقدم حاليًا الترتيب بـ 9 أهداف، منها ثلاثيتان وهو أول لاعب يسجل هذا العدد في أول 4 جولات.
الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي قال عن لاعبه في تصريحات صحافية الثلاثاء: «لا أتوقع أن يسجل 3 أو هدفين في كل مباراة، عندما يحدث ذلك فهي ليست مشكلة لأنني أعرف إمكاناته».
وأضاف: «مع خوض المزيد من المباريات سيصبح أفضل، وبطريقة طبيعية، ليس لأننا فعلنا شيئًا مميزًا أو لأنه يتدرب على شيء مميز، بل بطريقة طبيعية فقط.. في الموسم الجاري لا يعاني من الإصابة وذهنه صافٍ، بعد حصوله على عطلة طويلة هذا الصيف نظرًا لعدم تأهل منتخب النرويج إلى يورو 2024».