|


بعد خماسية شتوتجارت.. الغضب والإحباط يضربان دورتموند

الهولندي دونيايل مالين، مهاجم دورتموند، يبدو متحسِّرًا بعد تسجيل شتوتجارت الهدف الرابع، الأحد (الفرنسية)
برلين ـ الألمانية 2024.09.23 | 09:21 pm

دعا سيباستيان كيل، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند، إلى استخلاص الدروس، والتعافي سريعًا من آثار الخسارة الثقيلة للفريق الأول لكرة القدم أمام شتوتجارت 1ـ5 في الدوري المحلي، الأحد.
وقال كيل في تصريحاتٍ صحافيةٍ، الإثنين: «إذا تكرَّر هذا الأداء، فلن يحقق الفريق أهدافه. مرت أربع جولاتٍ فقط من البطولة، ومن الواضح بالتأكيد أننا في حاجةٍ إلى الوقت، لكن هذا الأداء لا علاقة له إطلاقًا بأهدافنا».
وذكر المدير الرياضي، أنه غاضبٌ، لأنه لم يرَ لاعبًا يريد الفوز بالمباراة، وتابع: «لا نتوقع نجاحًا سريعًا بعد كثيرٍ من التعديلات على الفريق في الصيف علينا التعامل بكل جديةٍ مع خسارة شتوتجارت قبل مواجهة بوخوم، الجمعة».
ولم يفز دورتموند بأي لقبٍ منذ حصده كأس ألمانيا عام 2021، ويتخلَّف بفارق خمس نقاطٍ عن الصدارة. ودعم النادي صفوف الفريق خلال صيف العام الجاري بالتعاقد مع المدافع فالديمار أنطون، والمهاجمين سيرهو جيراسي من شتوتجارت، وماكسيميليان بيير من هوفنهايم، وباسكال جروس، لاعب الوسط، من برايتون الإنجليزي.
ويقود دورتموند أيضًا مدربٌ جديدٌ، هو نوري شاهين، اللاعب السابق للفريق، الذي تلقَّى خسارته الأولى، لكنه لم يقدم أداءً مقنعًا في المباريات السابقة.
من جانبه، ذكر شاهين: «لم نظهر في المباراة من الدقيقة الأولى للأخيرة، ولم نفز بأي كرةٍ مشتركةٍ. الإرهاق البدني لا علاقة له بهذا المستوى، المستوى غير مقبولٍ، وفي الإمكان الحديث عن مليون عذرٍ، لكن لا شيء منها ينطبق».